إعلان

عواقب انهيار FTX مستمرة.. "بلوك فاي" ضحية جديدة بسوق العملات المشفرة

02:29 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

بلوك فاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قالت شركة بلوك فاي المقرضة للعملات المشفرة، إنها تقدمت بطلب الحماية من الإفلاس بموجب الفصل الـ 11 المعروف بالقوانين والقواعد المالية الأمريكية.

وتعتبر بلوك فاي أحدث ضحية في سوق العملات المشفرة بعد تضرر الشركة من التعرض للانهيار المذهل لبورصة FTX للعملات المشفرة في وقت سابق من هذا الشهر.

وبحسب رويترز، قالت شركة بلوك فاي، ومقرها نيوجيرسي، والتي أسسها زاد برنس، إن ملف إفلاس منصة FTX تسبب في أزمة سيولة لدى "بلوك فاي"، ولاسيما في ظل التعاون الكبير بين الجانبين.

وتقدمت FTX، التي أسسها سام بانكمان فريد، بطلب الحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة هذا الشهر بعد أن سحب المتداولون 6 مليارات دولار من المنصة في ثلاثة أيام وتخلي البورصة المنافسة "بينانس" عن صفقة إنقاذ لـ FTX.

وقالت بلوك فاي إن أزمة السيولة كانت بسبب اتصالها الوثيق بـ FTX من خلال قروض لشركة Alameda، وهي شركة تداول عملات مشفرة تابعة لـ FTX، بالإضافة إلى العملات المشفرة الموجودة على منصة FTX التي أصبحت عالقة هناك.

ورفعت بلوك فاي دعوى قضائية أمس الاثنين على شركة قابضة تابعة لسام بانكمان فريد، في سعيها لاستعادة الأسهم في شركة روبن هود والتي استحوذ عليها فريد مؤسس FTX منذ فترة.

وقالت رويترز، إن بلوك فاي باعت جزءًا من أصولها المشفرة في وقت سابق من شهر نوفمبر لتمويل إفلاسها، جمعت هذه المبيعات 238.6 مليون دولار نقدًا، ولدى بلوك فاي الآن 256.5 مليون دولار نقدًا في متناول اليد.

في دعوى قضائية أمس الاثنين، أدرجت بلوك فاي FTX كثاني أكبر دائن لها، مع 275 مليون دولار مستحقة على قرض تم تمديده في وقت سابق من هذا العام.

وقالت إنها مدينة بأموال لأكثر من 100 ألف دائن.

وقالت الشركة أيضًا في ملف منفصل إنها تخطط لتسريح ثلثي موظفيها البالغ عددهم 292 موظفًا.

يأتي طلب إفلاس بلوك فاي أيضًا بعد تقديم اثنين من أكبر منافسي الشركة، وهما Celsius Network وVoyager Digital، للإفلاس في يوليو، بسبب ظروف السوق القاسية التي أدت إلى خسائر في كلتا الشركتين.

وكان مقرضو العملات المشفرة، البنوك الفعلية لعالم التشفير، ازدهروا خلال الوباء، وجذبوا عملاء التجزئة بمعدلات قوية مقابل ودائعهم من العملات المشفرة.

ولا يُطلب من مقرضي العملات المشفرة الاحتفاظ برأس المال أو السيولة الاحتياطية مثل المقرضين التقليديين.

ومن المقرر عقد أول جلسة استماع بشأن إفلاس "بلوك فاي" اليوم الثلاثاء.

وفي ملف إفلاسها، قالت بلوك فاي إنها وظفت "Kirkland & Ellis" و"Haynes & Boone" كمستشار للإفلاس.

كانت BlockFi قد أوقفت في وقت سابق عمليات السحب من نظامها الأساسي.

تم تأسيس منصة بلوك فاي في عام 2017 من قبل زاك برنس، الرئيس التنفيذي للشركة حاليًا، وعلى الرغم من مقرها الرئيسي في مدينة جيرسي فإن الشركة لها مكاتب في نيويورك وسنغافورة وبولندا والأرجنتين، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان