إعلان

رائد أعمال: البنوك الرقمية ستنمو بشكل قوي في مصر خلال الفترة المقبلة

02:51 م السبت 26 نوفمبر 2022

أيمن العيساوي الشريك المؤسس لتطبيق لاكي للتكنولوجي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الجونة- علاء حجاج:

قال أيمن العيساوي الشريك المؤسس لتطبيق لاكي للتكنولوجيا المالية، إن وجود البنوك الرقمية الجديدة في مصر لا يزال هامشيًا، إلا أنها بدأت بالفعل في الظهور، ومن المتوقع أن تنمو بشكل قوي خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال جلسة "صعود قطاع جديد من البنوك الرقمية" اليوم السبت ضمن فعاليات اليوم الثالث لقمة فوربس الشرق الأوسط "Under 30" في مدينة الجونة بالبحر الأحمر.

وتنعقد مجموعة من الجلسات النقاشية ضمن فعاليات القمة التي تجمع كلا من رواد الأعمال الناشئين والفنانين وأصحاب الأعمال والرياضيين والمشاهير وغيرهم من الشباب الطموح الذين حققوا إنجازات في مجالاتهم ضمن مجتمع قائمة فوربس الشرق الأوسط "تحت سن الـ30"، من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر العيساوي أن البنوك الرقمية تعمل بالكامل عبر الإنترنت من دون وجود فروع فعلية يمكن زياراتها، مما يتيح لها توفير تكاليف تشغيل هذه المواقع وتشغيلها.

وذكر أن المستخدمين يصلون عادة إلى منتجات هذه البنوك من خلال تطبيقات الهاتف المحمول، وعلى عكس البنوك التقليدية، يمكن أن تؤسس هذه البنوك بعض المواقع الفعلية إضافة إلى وجودها الرقمي.

وقال العيساوي إن الشراكات أمر بالغ الأهمية في مجال التكنولوجيا المالية. وتابع: "لا يمكنك العمل من دون شراكات، بداية من البنية التحتية حتى العمل عن كثب مع المنظمين والبنوك التي تصدر البطاقات".

وقال أحمد وادي، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق MoneyFellows، الذي يعمل على رقمنة الخدمات في جمعيات الادخار والائتمان الدورية في مصر، إن معظم الأسواق الناشئة تواجه بعض التحديات مع النظام المصرفي التقليدي.

وأضاف أنه في مصر على سبيل المثال، يبلغ عدد السكان الذين لا يمتلكون حسابات مصرفية نحو 60%، ويبحث العملاء عن طرق ملائمة اجتماعيًا وثقافيًا للادخار. "ولهذا، قررنا رقمنة الطريقة القديمة للادخار في الأسواق الناشئة".

وأضاف وادي أن التكنولوجيا المالية أصبحت أكثر شيوعًا في مصر، ما يشير إلى نمو القطاع، إلا أن تبني الحركة الرقمية ينبغي أن يكون جهدًا جماعيًا، لا أن يقع على عاتق شركة واحدة.

فيديو قد يعجبك: