إعلان

الأربعاء.. "التصديري للكيماويات" يشارك في مؤتمر "اتحاد المستثمرات العرب"

12:10 م السبت 22 أكتوبر 2022

خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

يشارك المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، برئاسة خالد أبو المكارم رئيس المجلس، في معرض ومؤتمر اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية في دورته الخامسة والعشرين والذي ينطلق يوم الأربعاء المقبل، بحسب بيان صحفي صادر عن المجلس اليوم السبت.

ويعقد المعرض هذا العام تحت عنوان "الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي: المجتمع المدني والتنمية المستدامة"، ويقام تحت رعاية جامعة الدول العربية ورئاسة مجلس الوزراء في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر بمدينة الأقصر.

ويشارك في المؤتمر وفد من أكثر من 30 دولة عربية وأفريقية وأوروبية وآسيوية منها (النيجر، وغانا، والسنغال، وموريتانيا، والإمارات، والبحرين، والكويت، والأردن، والكونغو، وبلجيكا، وصربيا، وكوريا).

وخلال المؤتمر يعلن الاتحاد عن دعمه لخطة الحكومة المصرية لمضاعفة الصادرات والوصول بها إلى 100 مليار دولار سنويا، ويطرح مجموعة من الآليات يتم من خلالها العمل على الوصول لهذا الهدف، وفقا للبيان.

وقال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس، إنه من المقرر المشاركة في المؤتمر بكلمة يستعرض فيها أهمية قطاع صناعة البتروكيماويات من حيث حجم الفرص التصديرية والاستثمارية التي يوفرها القطاع ابتداءً من المادة الخام والمكونات المغذية للكثير من الصناعات انتهاءً بالمنتج في صورته النهائية.

وأضاف أنه سيتم طرح مجموعة من المشروعات المقترحة التي يحتاجها القطاع خلال الفترة القادمة، متوقعا وصول إجمالي صادرات الصناعات الكيماوية بنهاية العام الحالي إلى نحو 8 مليارات دولار خلال 2022.

وأشار إلى تحقيق الصادرات معدل نمو بلغ 31% خلال أول 8 شهور من العام الحالي، حيث بلغ حجم الصادرات نحو 5.7 مليار دولار بما يمثل 23% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

وأكد أبو المكارم ضرورة دعم وتشجيع اللقاءات الثنائية بين المصدرين المصريين ونظرائهم في الدول المستهدف دفع الصادرات المصرية إليها، وهو ما يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس للتوسع في صادرات القطاع للدول الأفريقية.

وبحسب أبو المكارم، تم تنفيذ بعثتين تجارتين لتنزانيا وكينيا لنحو 55 شركة في مختلف قطاعات الصناعات الكيماوية.

فيديو قد يعجبك: