إعلان

بعد خفض المركزي.. اجتماعات عاجلة في البنوك لبحث مصير سعر الفائدة

11:32 ص الثلاثاء 17 مارس 2020

jpg البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري:

تبدأ لجنة الأصول والخصوم "أليكو"، المسئولة عن تحديد سعر الفائدة في كل بنك عقد اجتماعات بداية من اليوم في بعض البنوك وتمتد حتى نهاية الأسبوع الجاري لبحث مصير الفائدة على جميع الأوعية الادخارية المختلفة، بحسب مصرفيون تحدثوا لمصراوي.

وقرر البنك المركزي، أمس خفض أسعار الفائدة بشكل مفاجئ، بنسبة 3% إلى مستوى 9.25% للإيداع، و10.25% للإقراض.

ويأتي قرار المركزي في ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية في الظرف الاستثنائي، وفقا لبيان من البنك.

وقال محمد بدير العضو المنتدب لبنك عوده مصر، لمصراوي إن لجنة الأصول والخصوم في البنك تجتمع اليوم لبحث خفض الفائدة على جميع الأوعية الادخارية المختلفة مثل الشهادات وحسابات التوفير والودائع وكذلك القروض.

وأشار إلي أن البنك يعيد تسعير الفائدة بما يتماشى مع قرار البنك المركزي أمس بخفض الفائدة 3%.

وقال تامر الصادق، نائب مدير إدارة قطاع المعاملات الدولية في ميد بنك وهو مصر إيران سابقا، إن لجنة الأصول والخصوم بالبنك تنعقد اليوم لبحث خفض الفائدة على جميع الأوعية الادخارية المختلفة.

وأشار إلى أن كل البنوك ستتحرك لخفض الفائدة حسب سياسة كل بنك وتكلفة الأموال بما يتماشى مع قرارات لجنة السياسة النقدية.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن لجنة الأصول والخصوم "الأليكو" بالبنك ستعقد اجتماعا، خلال الأيام المقبلة لبحث الفائدة على الشهادات والأوعية الادخارية بالبنك بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة أمس.

وبحسب عكاشة، خفض البنك الأهلي الفائدة على شهادة الادخار لأجل 3 سنوات ذات العائد المتغير المرتبطة بسعر الكوريدور 3% وهي نفس نسبة خفض الفائدة بالبنك المركزي.

وقال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، لمصراوي إن البنك سيعقد اجتماعا قبل نهاية الأسبوع الجاري لمراجعة أسعار الفائدة على جميع الأوعية الادخارية المختلفة مثل الشهادات الادخارية والودائع وحسابات التوفير.

وأشار إلى أن جميع الشهادات المتغيرة المرتبطة بسعر الكوريدور وكذلك القروض تم تراجعها بنفس نسبة خفض المركزي للفائدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان