إعلان

الاستثمار: إصدار 4452 بطاقة ضريبية لتأسيس شركات جديدة منذ فبراير

11:07 ص الإثنين 09 يوليو 2018

وزيرا الاستثمار والمالية خلال جولة تفقدية بمركز خد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال ممثلو مصلحتي ضرائب الشركات والضرائب على الاستثمار بمركز خدمات المستثمرين، إنهم أصدروا 4452 بطاقة ضريبية لتأسيس شركات جديدة، وفقًا لقانوني الاستثمار والشركات، منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المركز في 22 فبراير الماضي، بحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الإثنين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومحمد معيط وزير المالية، لمركز خدمات المستثمرين بوزارة الاستثمار، بحضور أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وخالد ناصف مساعد وزير المالية لشؤون التكنولوجيا، وقيادات وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار.

وقالت وزارة الاستثمار، إن إصدار البطاقة الضريبية الممغنطة في مركز خدمات المستثمرين يستغرق دقيقة واحدة، استفادة من الربط الإلكتروني بشبكة المصالح الضريبية على مستوى الجمهورية.

واستطلع وزير المالية آراء ممثلي وزارته بمركز خدمات المستثمرين عن سير العمل، وطالبهم بالعمل على إزالة أي معوقات تواجه الاستثمار فورا دون الانتظار لأي إجراءات بيروقراطية، وإنجاز أي إجراءات بشكل سريع.

وأشار الوزير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف التعاون بين الوزارتين عقب تشكيل لجنة مشتركة تضم قيادات وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمالية.

ويضم مركز خدمات المستثمرين ممثلين عن 66 جهة، منها 4 جهات تابعة لوزارة المالية، هي مصالح الجمارك، وضرائب الشركات، والضرائب على القيمة المضافة، والضرائب على الاستثمار، حيث يقومون بإصدار الموافقات والبطاقات الضريبية الممغنطة، والرد على استفسارات المستثمرين، بحسب وزيرة الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان