إعلان

بعد موجة هبوط.. أسعار الذهب تعاود الارتفاع وتقفز 7 جنيهات

01:55 م الأربعاء 04 يوليو 2018

أسعار الذهب تعاود الارتفاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:
عاودت أسعار الذهب ارتفاعها مرة أخرى، بالسوق المحلي، اليوم الأربعاء، نتيجه ارتفاعه عالميًا، بعدما كانت سجلت أدنى مستوى لها خلال 7 أشهر خلال الأيام الماضية.

وارتفع سعر الجرام عيار 21 بقيمة 7 جنيهات اليوم ليصل إلى 630 جنيهًا مقابل 623 جنيهًا أمس، بحسب ما قاله، وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب.

وأضاف أن سعر جرام الذهب عيار 18 ارتفع إلى 543 جنيهًا، وعيار 24 سجل 727 جنيهًا للجرام، والجنيه الذهب سجل 5040 جنيهًا.
وأرجع واصف ارتفاع الذهب مرة أخرى إلى صعوده عالميا مسجلا 1254 دولارًا للأوقية مقابل 1242 دولارًا للأوقية بنهاية تعاملات الأمس.

وعالميا، ارتفعت أسعار الذهب اليوم، مسجلة أعلى مستوياتها في أسبوع، لتتعافى من أدنى مستوى في 7 أشهر الذي لامسته في الجلسة السابقة، مع تراجع الدولار الذي عزز الطلب على المعدن الأصفر، بحسب وكالة رويترز.

ويجد الذهب دعما في تراجع الدولار، إذ يقلل من تكلفة المعدن المقوم بالعملة الأمريكية على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى، وفقا لرويترز.
وقال واصف إلى أنه رغم انخفاض أسعار الذهب محليًا الأيام الماضية إلى أدنى مستوى له خلال عام، إلا أن السوق لم يشهد زيادة في الإقبال من المواطنين.
"مين إللي هيبقى محوش فلوس ومستني الذهب ينزل علشان يروح يشتري، الناس دلوقتي بتفكر في الضروريات وتسيب الرفاهيات"، بحسب واصف.

ويرى واصف أن مصر ليس لديها مستثمرين متخصصين في الذهب، ولكن الأكثر يقوم بادخار نقوده من خلال شراء جنيهات ذهب وهذا ليس بالاستثمار الضخم، الذي يرفع الطلب على الذهب في حال تراجع سعره.

وتوقع واصف أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها مرة أخرى، حيث أن الانخفاضات السابقة كانت ناتجة عن خفض البنك المركزي الأمريكي للفايدة، وهو ما خفض الطلب على الذهب، وتراجع سعره.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان