إعلان

رئيس جهاز الإدارة: الرئيس السيسي لن يرضى الإضرار بأي موظف في الدولة

01:57 م الأربعاء 04 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال صالح عبدالرحمن الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم الأربعاء إن "الرئيس عبدالفتاح السيسي لن يرضى أن يُضار أي موظف بالدولة".

وأضاف خلال كلمته في اليوم الثاني من مؤتمر مصر للتميز الحكومي، الذي تنظمه وزارة التخطيط، أن "هناك دول تقلل العمالة حاليًا، لكن في مصر لا مساس بالموظفين".

وقال الشيخ، إن "الحكومة المصرية ملتزمة بعدة مبادئ في طريق إصلاح الجهاز الإداري، أهمها عدم المساس بالموظفين، بالإضافة إلى بذل مزيد من الجهد والمثابرة والصبر، لأن التسرع من أخطر الأمور في طريق الإصلاح الإداري"

وأضاف أن هناك 5 محاور للإصلاح الاقتصادي بمصر، تتضمن التطوير المؤسسي، وبناء وتنمية القدرات، والإصلاح التشريعي، وتحسين الخدمات، ومنظومة البيانات، بهدف زيادة كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

وفيما يخص منظومة تدريب القيادات والموظفين وفقاً للمسار الوظيفي وتدريب القيادات التنفيذية في مصر، قال الشيخ إنه سيجري تنظيم تدريبات سنوية، ولأول مرة ستطرح الحكومة المصرية تدريبا للموظفين المحالين للمعاش للإسهام في الارتقاء بالاقتصاد الوطني، وهي رسالة بأن العطاء لا يتوقف بالإحالة للمعاش، لكنه مستمر ويسهم في الاقتصاد.

واستعرض الشيخ تجارب مصرية في مجال التميز، قائلا: "أنشأت مصر الأكاديمية الوطنية للتدريب بهدف تنمية قدارت الموظفين الحكوميين، ووقعنا بروتوكولات تعاون مع البنوك المصرية ضمن مشروع 2030 لإرسال العقول المصرية إلى بريطانيا، ولدينا البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب، وبرنامج تدريب القيادات الوسطى ويهدف لحصول 110 شباب على ماجستير إدارة الأعمال وهو مستمر لتخريج 1500 كادر شبابي".

وحدد "الشيخ" الإجراءات التى اتخذتها الدولة تجاه منظومة البيانات، ضمن خطة لإنشاء قواعد بيانات واستكمال قواعد البيانات غير المكتملة، منها الناخبون، والأصول غير المستغلة، والمواليد والوفيات، والمستحضرات الطبية، وبيانات المواطنين وغيرها من البيانات.

ووصف الشيخ "ممكِّنات التميز" بأنها تقوم على قيادة داعمة ورؤية ونماذج ناجحة، ومؤسسات راسخة والانفتاح على الخبرات، وشراكة ودعم، "ونحن محظوظون لأن لدينا دعما من دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأوضح أن مصر تتمتع بثروة سكانية هائلة، وثروة شبابية بالدرجة الأولى عكس العديد من الدول، وهذه ميزة وتحد، حيث إن مصر لديها 52% من الشباب "أقل من 25 سنة" و61% "أقل من 30 سنة"، و68.79% "أقل من 35 سنة" و 75.63% "أقل من 40 سنة" وهي ثروة كبيرة نسعى لاستغلالها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان