إعلان

لجنة مشتركة بين الصناعة والاستثمار للتعاون في تهيئة مناخ الأعمال

12:43 م الخميس 26 يوليو 2018

وزيرا التجارة والصناعة والاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

وقع وزيرا التجارة والصناعة والاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الخميس، قرارا وزاريا مشتركا بتشكيل لجنة دائمة لتعزيز التعاون في مجال تهيئة مناخ الاستثمار في القطاع الصناعي والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة.

وقالت وزارة الصناعة في بيان اليوم، إن الاتفاق وقعه كلا من سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وأكدت نصر، أهمية تحقيق التعاون والتكامل بين مختلف الأجهزة الحكومية بما يصب في مصلحة الاقتصاد القومي، مشيرة إلى أن قطاع الصناعة من أهم القطاعات الاستثمارية بالاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية، بحسب البيان.

وقالت الوزيرة، إن اللجنة المشتركة ستتولى التنسيق بشأن آليات تعظيم الاستفادة من المنح والمساعدات الأجنبية والتنسيق بين مكاتب التمثيل التجاري بالخارج، وقطاع ترويج الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتعظيم جهود الترويج لجذب الاستثمارات الأجنبية.

"اللجنة ستتولى أيضا التنسيق لحل المشكلات المتعلقة بالولاية وتخصيص الأراضي الصناعية وتيسير الإجراءات التي تتبع عملية تأسيس الشركات وخاصة ما يتعلق بالتراخيص الصناعية والمنشأ والمكون المحلي والاعفاءات والحوافز الخاصة بهما وكذلك حوافز الاستثمار الصناعى واجراءات الرقابة على الصادرات والواردات" بحسب الوزيرة.

وأوضح عمرو نصار، وزير الصناعة، أنه بموجب القرار، ستتولى اللجنة، تنسيق توفير خدمات الدعم الفني لتنمية التجمعات الصناعية، والتنسيق المشترك في مجالات دعم مبادرات ريادة الأعمال وتنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالاضافة الى التنسيق بشأن طلبات المستثمرين للعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة.

وأشار نصار إلى أن القرار حدد دورية عقد اجتماعات اللجنة مرة شهريا على الأقل، وأن تكون للجنة أمانة فنية مقرها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، تتولى إعداد جدول اعمال اللجنة وتسجيل محاضر جلساتها ومتابعة تنفيذ ما يصدر عنها من قرارات بالتعاون مع نقاط الاتصال.

37782185_510796649349482_7565451284061356032_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان