إعلان

وزير المالية: موازنة العام الماضي حققت مستهدفاتها رغم 3 تحديات كبيرة

12:51 م الخميس 26 يوليو 2018

محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد القادر رمضان:

تصوير - علاء أحمد:

قال محمد معيط وزير المالية، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن الموازنة العامة للدولة واجهت خلال العام المالي الماضي، تحديات كبيرة منها زيادة أسعار البترول العالمية، وسعر الصرف، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الفائدة "إلا أننا قد نجحنا في تحقيق المستهدفات الخاصة بالموازنة".

وكان الوزير قال أمس الأربعاء، إن العجز الكلي للموازنة العامة انخفض لأقل من 10% من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية 2017-2018 للمرة الأولى منذ عام 2011، بحسب بيان من مجلس الوزراء.

ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة 7% منذ تعويم الجنيه في نوفمبر 2016 للحد من الدولرة وكبح التضخم، قبل أن يخفضها 1% مرتين في فبراير ومارس الماضيين.

وزادت الأسعار العالمية للبترول خلال العام المالي الماضي بشكل ملحوظ، في الوقت الذي كانت الموازنة الماضية حددت سعرا للبرميل الخام عند 55 دولارا.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر اليوم، أن قطاع الضرائب العقارية يحتاج إلى بعض الإصلاحات والتي ستجريها الوزارة في الفترة المقبلة، "لقد اجتمعت خلال الأسبوع الحالي مع قيادات الضرائب العقارية لمناقشة خطة المصلحة لزيادة الإيرادات الضريبية العقارية"، وفقا لمعيط.

وأشار معيط إلى أنه تم إجراء تعديلات تسمح بتحويل عوائد الرسوم الخاصة بالتأمين الصحي إلى هيئة التأمين الصحي لاستثمارها والإنفاق وفقا لقانون التأمين الصحي الجديد.

وبدأت وزارة المالية اعتبارا من اليوم الثاني عشر من الشهر الجاري تحصيل 75 قرشًا على كل عبوة سجائر مباعة في السوق، و10% على المعسل، لصالح التأمين الصحي.

وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق المرحلة الأولى لتنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل.أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون التأمين الصحي، ومن المنتظر أن يتم استكمال تطبيق النظام الجديد في جميع المحافظات خلال السنوات المقبلة حتى عام 2030.

وانتهت وزارة المالية من إعداد قانون الجمارك الجديد، كما قال وزير المالية في مؤتمر اليوم، مشيرا إلى أن وزارته تتلقى حاليا الملاحظات الخاصة بالقانون من الوزارات والهيئات المعنية بالقانون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان