إعلان

قبيل العيد.. أسعار الكوافير ترتفع بنسبة 30% والإقبال يتزايد

11:30 ص الخميس 14 يونيو 2018

كوافير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

تشهد محلات الكوافير حاليًا ازدحامًا شديدًا مع اقتراب عيد الفطر، وفي المقابل تشهد الأسعار ارتفاعًا مماثلًا بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 30%، مقارنة بالعام الماضي، بحسب ما قاله محمود الدجوي، رئيس شعبة الكوافير في غرفة القاهرة التجارية لمصراوي.

ويعتبر العيد هو موسم الكوافيرات، حيث تُقبل النساء على الذهاب لها، وهو ما يرفع الأسعار بعض الشيء.

وقال الدجوي إن ارتفاع الأسعار لن يؤثر على مداومة ذهاب السيدات للكوافير، مرجعًا ارتفاع الأسعار إلى زيادة أسعار مستحضرات التجميل والمنتجات المستخدمة لمصففي الشعر، والتي تكون أغلبها مستوردة، فضلًا عن ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه.

وقررت الحكومة في بداية الشهر الجاري رفع أسعار مياه الشرب والصرف الصحي، على أن يتم تطبيق القرار اعتبارًا من فاتورة شهر مايو، بنسب تصل إلى 46.5%.

وأعلن وزير الكهرباء، محمد شاكر، هذا الأسبوع، رفع أسعار الكهرباء 26.6% في المتوسط مع بداية العام المالي الجديد في يوليو المقبل.

وتوقع رئيس شعبة الكوافير إقبالًا كبيرًا من قبل السيدات هذا العيد رغم ارتفاع الأسعار وقال "كرسي الكوافير للسيدات في العيد أفضل من كرسى الوزارة".

وبحسب ما قاله محمد الطحان، مدير أحد مراكز التجميل، لمصراوي، فإن العيد يعتبر موسم بالنسبة لهم، ويرجع السبب إلى أن السيدات التي لا يقبلن على الكوافيرات طوال السنة، يتزاحمن على كل مراكز التجميل فى هذا اليوم.

وقال الطحان إن الأسعار في العيد تختلف عن الأسعار في الأيام العادية، حيث تبدأ في العيد من 100 جنيه حتى 2000 جنيه.

"الارتفاع بيكون بسيط علشان الكهرباء مبتفصلش طوال أيام العيد والزباين بتوعنا عارفين كدة"، بحسب الطحان.

وأضاف الطحان أن الأسعار العام الماضي كانت تبدأ من 80 جنيهًا حتى 1700 جنيه، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء وزيادة أجور العاملين بالمحل.

وتلجأ ريهام المصري، مالكة محل كوافير بمنطقة المهندسين، لتعليم عدد من الفتيات للعمل معها خلال أيام العيد مقابل مبلغ مالي، لتخفيف الحمل عن باقي العمال بالسنتر.

وتبدأ أسعار ريهام من 80 جنيها حتى 1500 جنيه على حسب المنتجات التي تستعملها السيدات في هذا اليوم، بينما كانت تبدأ الأسعار العام الماضي من 60 جنيهًا، بحسب قولها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان