إعلان

المصرية لنقل الكهرباء تسدد 1.8 مليار جنيه من مديونية الاستثمار القومي

03:33 م الخميس 31 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال سيد زكريا، وكيل أول بنك الاستثمار القومي، إن البنك توصل لتسوية مديونيات على الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بقيمة 32.5 مليار جنيه، ضمن خطة البنك لتسوية المديونيات التاريخية على الشركات والجهات الحكومية.

وأضاف زكريا، لمصراوي، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ستسدد مديونياتها، للبنك على أقساط شهرية، لمدة 10 سنوات، بحسب الاتفاق الذي تم توقيعه منذ نحو 6 أشهر، في مقابل التنازل عن الدعاوى القضائية ضد الشركة.

وأشار زكريا إلى أن الشركة تسدد الأقساط الشهرية، بصفة منتظمة، منذ توقيع الاتفاق، وأن قيمة المبالغ التي سددتها لصالح البنك بلغت 1.8 مليار جنيه خلال الستة أشهر الماضية.

وأوضح زكريا أن البنك يعمل حاليا على التفاوض مع العديد من الجهات الحكومية المختلفة من أجل تشوية مديونياتهم.
وكانت وزيرة التخطيط هالة السعيد، التي ترأس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، قالت في تصريحات قبل يومين، إن البنك تمكن من تسوية حوالي 50 مليار جنيه، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية والشركة المصرية لنقل الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء، والشركة القابضة للغزل والنسيج.

ووقعت الشركة القابضة للغزل والنسيج، التابعة لقطاع الأعمال العام، اتفاقية مع بنك الاستثمار القومي، يوم الثلاثاء، الماضي من أجل تسوية مديونية بقيمة 8.7 مليار جنيه يرجع تاريخ بداية تراكمها إلى عام 1982.

اقرأ أيضا:

التخطيط: 50 مليار جنيه إجمالي ما تم تسويته من مديونيات لبنك الاستثمار

بنك الاستثمار يوقع عقد تسوية مديونية القابضة للغزل بـ 8.7 مليار جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان