إعلان

الصناعة: كابسي للدهانات تستهدف إنشاء مصنع جديد بتكلفة 10 ملايين دولار

01:01 م الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة في بيان اليوم الخميس، إن مصنع كابسي للدهانات بالمنطقة الصناعية بجنوب الرسوة في بورسعيد، يستهدف إنشاء مصنع لإنتاج مادة "الرزين" والتي تستخدم في صناعة البويات والأتوبيسات والبانيوهات والأحواض وسيارات النقل.

ويستهدف المصنع الجديد تغطية جزء كبير من الاستهلاك المحلي من هذه الخامة التي يتم استيرادها حاليا، حيث يبلغ رأسمال التوسعات الجديدة 10 ملايين دولار وبطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف طن من خامة الرزين سنويا، بحسب البيان.

كما يستهدف المصنع إنشاء مركز تدريب بمدينة العبور على مساحة 3 آلاف متر بتكلفة إجمالية تبلغ 10 ملايين جنيه متخصص فى تدريب العاملين فى مجال دهانات السيارات والموبيليا، وفقا للبيان.

وقالت الوزارة إن إنشاء المركز سيتم على أحدث الأنظمة الجديدة الصديقة للبيئة التي تعتمد على البويات ذات الأساس المائي، والأشعة فوق البنفسيجية، بحيث ينفذ المركز 6000 يوم تدريبي في العام.

وتفقد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مصنع كابسي للدهانات، خلال جولة تفقدية بالمنطقة الصناعية جنوب الرسوة ببورسعيد، حيث تبلغ استثمارات المصنع مليار جنيه، ومبيعاته 2.6 مليار جنيه سنويا، ويصدر بحوالي مليار جنيه، ويوفر 1600 فرصة عمل مباشرة.

وقال قابيل إن مشروعات الإسكان القومية الكبرى التي تنفذها الدولة خلال المرحلة الحالية تفتح فرصا كبيرة وآفاقا واعدة أمام قطاع الدهانات في مصر، خاصة في ظل التوجه العام للدولة بتفضيل المنتج المحلي بما يسهم في حماية الصناعة الوطنية، وتشغيل المصانع العاملة بالسوق المصري بكامل طاقاتها.

كما يستهدف مصنع أكاي للملابس الجاهزة، والذي تفقده الوزير أيضا خلال الجولة، إنشاء مصنع جديد كتوسعات لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وتبلغ استثمارات مصنع أكاي للملابس الجاهزة 15 مليون دولار، وتبلغ صادراته 20 مليون دولار، ويوفر 800 فرصة عمل.

ويعمل المصنع في مجال تصنيع الملابس الجينز وينتج حوالي 600 ألف قطعة سنويا، حيث يصدر 100% من إنتاجه للأسواق الخارجية.

وقال قابيل إن الوزارة تستهدف النهوض بقطاع الصناعات النسيجية في مصر وتعزيز قدراته منذ زراعة القطن وحتى الوصول للمنتج النهائي.

وأضاف أن الارتقاء بهذه الصناعة المهمة يسهم في الوفاء باحتياجات السوق المحلي وتعزيز صادرات الملابس الجاهزة المصرية للأسواق العالمية.

كما تفقد وزير التجارة والصناعة مشروعين تحت الإنشاء الأول لإنتاج واستخلاص وتعبئة زيوت الطعام برأسمال يبلغ 500 مليون جنيه، ويقام على مساحة 28 ألف متر مربع، ويوفر 500 فرصة عمل حيث تم الانتهاء من حوالي 75% من المشروع.

ويضم المشروع 3 مراحل إنتاج الأولى تتضمن مرحلة التكرير والتعبئة بطاقة 200 طن يوميا، والثانية مرحلة استخلاص الزيت الخام بطاقة 1000 طن يوميا، والمرحلة الثالثة مرحلة علف الأسماك بطاقة 10 أطنان في الساعة.

والمشروع الثاني لإنتاج الإطارات بإجمالي استثمارات 320 مليون يورو ويوفر 1200 فرصة عمل مباشرة، وسيبدأ الإنتاج مطلع العام المقبل ويقام على مساحة 75 ألف متر مربع حيث تم الانتهاء حاليا من 80% من المشروع.

كما شملت جولة الوزير، التي رافقه خلالها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، زيارة مجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة الرسوة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان