إعلان

أمين عام "الغرف التجارية" يعرض فرص الاستثمار بمصر على مستثمري تتارستان

01:50 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

علاء عز خلال كلمته بمنتدى مصر تتارستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

عرض علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، على رجال الأعمال من دولة تتارستان الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر وعلى رأسها الفرص المتاحة بمحور قناة السويس، وشرق بورسعيد، ومشروع استصلاح مليون ونصف مليون فدان، والمدن الصناعية، والعاصمة الإدارية.

جاء ذلك خلال منتدى "مصر - تتارستان.. آفاق التعاون الثنائي إلى الإقليمي" المنعقد اليوم الاثنين بالقاهرة، بحضور الرئيس التتارستاني رستام مينيخانوف.

وقال عز، إن مصر يمكن أن تكون معبرا لصادرات تتارستان إلى أفريقيا وهو سوق استهلاكي ضخم وتربط مصر به طرق ولوجستيات، بالإضافة إلى الاتفاقيات التجارية، ويمكن أن ينفذ الجانبان سويا مشروعات ضخمة تنمي صادرات مصر وتتارستان، وتغزو هذه الأسواق، بالإضافة إلى إمكانية النفاذ والمشاركة في إعادة إعمار دول الجوار.

وأضاف أن مصر أنشأت قرابة 7 آلاف كيلو متر من الطرق بتكاليف وصلت إلى 85 مليار جنيه، وهناك أيضا طريق "الإسكندرية - كيب تاون" يمكن الاستفادة منه لنفاذ المنتجات المصنعة في مصر إلى أسواق افريقيا، لافتا إلى أن هناك 200% مطارات جاهزة وكذلك موانئ ضخمة وبها امكانيات هائلة للشحن والتفريغ.

وذكر عز، أن شركات تترستان لن تعاني من توافر رؤوس الأموال ففي مصر قرابة 500 مليار جنيه متاحة لتمويل المشروعات الجديدة، ويمكن للشركات التي تريد الاستثمار في البلاد الاستفادة من هذه المميزات المالية، حيث تعد مصر مقصد الاستثمار الأول في أفريقيا، كما لديها اتفاقات تجارية ثنائية تمنحها مميزات جمركية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان