إعلان

وزيرة الاستثمار تدعو "التمويل الدولية" لضخ مزيد من الاستثمارات

10:57 ص الأحد 14 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

دعت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مؤسسة التمويل الدولية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات للقطاع الخاص، ودعم التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة، مشيرة إلى أهمية زيادة دعم البنك الدولي للقطاع الخاص وتشجيع الابتكار في المنطقة العربية، وفقا لبيان من وزارة الاستثمار اليوم الأحد.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة، اليوم الأحد، في اجتماع المجموعة العربية بالبنك الدولي، بحضور جيم كيم رئيس مجموعة البنك، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين في مدينة بالي الإندونيسية، بحضور ميرزا حسن عميد المجموعة العربية لدى البنك الدولي، وراجي الأتربي المدير التنفيذي المناوب لمصر لدى البنك.

وكانت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، قالت في بيان الشهر قبل الماضي، إن استثماراتها في مصر بلغت 1.2 مليار دولار.

ودعمت المؤسسة خلال العام المالي2017-2018، المنتهي في 30 يونيو، العديد من المشاريع الرائدة في مصر، وعلى رأسها الاستثمارات الضخمة التي بلغت قيمتها 653 مليون دولار، والتي خصصتها المؤسسة لإنشاء محطة "بنبان للطاقة الشمسية"، بحسب بيان المؤسسة السابق.

ورحبت وزيرة الاستثمار، خلال اجتماع اليوم، بإطلاق البنك الدولي مبادرة رأس المال البشري، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع أولوية للاستثمار في العنصر البشري، لأن الشباب هو الذي سيساهم في زيادة النمو، ولذلك يتم العمل على الاستثمار في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وفي إطار ما نص عليه قانون الاستثمار.

وقالت إن أولويات الحكومة المصرية، دعم رواد الأعمال خاصة من يقدمون حلولا جديدة ومبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد، في شتى القطاعات، مؤكدة أهمية العمل على تمكين الشباب ودعم المستثمر الصغير، وخلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال والابتكار تساعد في تحقيق آمال وتطلعات الشباب.

وأضافت الوزيرة أن هناك تحديا رئيسيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهو ارتفاع معدل البطالة خاصة بين الشباب والمرأة.

ورحب رئيس مجموعة البنك الدولي، بالجهود المصرية في مجال ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة، مشيرا إلى أن مصر تعد من الدول الرائدة في هذا المجال.

وأكد جيم كيم أن البنك يعمل على دعم القطاع الخاص، ويدعم الدول العربية في الاستثمار في رأس المال البشري.

فيديو قد يعجبك: