إعلان

تخفيض رسوم مكافحة الإغراق على واردات إطارات الأتوبيسات من شركة صينية

01:15 م الخميس 18 يناير 2018

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أصدر طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قرارا بتعديل رسوم مكافحة الإغراق النهائية المفروضة على الواردات من صنف الإطارات الخارجية الهوائية الجديدة من المطاط للحافلات (الأتوبيسات)، والشاحنات المُنتجة والمُصدرة من إحدى الشركات الصينية.

وبحسب بيان من وزارة التجارة اليوم الخميس، فإن رسوم مكافحة الإغراق على هذه المنتجات من شركة Prinx Chengshan (Shandong) Tire Company Ltd الصينية ستصبح 11% بدلاً من 60% من القيمة "سيف".

ويبدأ سريان هذا القرار من تاريخ نشره بالوقائع المصرية وينتهي في 5 مارس المقبل.

وقال إبراهيم السجيني رئيس قطاع المعالجات التجارية، إن القطاع تلقى طلبا من الشركة الصينية لإجراء مراجعة مصدر جديد لرسوم مكافحة الإغراق النهائية المفروضة على الواردات من صنف الإطارات الخارجية الهوائية الجديدة من المطاط للحافلات (الأتوبيسات)، والشاحنات ذات منشأ الصين المُنتجة والمُصدرة من الشركة.

وكانت منتجات الشركة تخضع لرسوم مكافحة إغراق 60% من القيمة "سيف" طبقاً للقرار الوزاري رقم 195 لسنة 2008، حيث أنها لم تكن معروفة لسلطة التحقيق، ولم تصدر إلى مصر خلال فترة التحقيق الأصلي، بحسب السجيني.

إلا أنه وفقا لأحكام المادة (9- 5) من اتفاق مكافحة الإغراق، وكذلك وفقاً لأحكام المادة (47) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 161 لسنة 1998، يحق للشركة التقدم بطلب لتحديد هامش إغراق فردي للشركة في حالة عدم التصدير إلى مصر خلال فترة التحقيق الأصلي.

ولكن تقديم هذا الطلب يشترط إثبات عدم ارتباط الشركة بأي من المصدرين أو المنتجين الخاضعين لهوامش إغراق فردية في التحقيق الأصلي، وفقا للسجيني.

وقال السجينى إن القطاع اتخذ إجراءات بدء التحقيق، حيث تم تحليل البيانات الواردة من الشركة وإعداد تقرير الحقائق الأساسية، وكذا التقرير النهائي والذى تم عرضه على اللجنة الاستشارية.

وأضاف أن اللجنة أوصت بتعديل رسوم مكافحة الإغراق النهائية المفروضة على الواردات من صنف الإطارات الخارجية الهوائية الجديدة من المطاط للحافلات (الأتوبيسات) والشاحنات ذات منشأ الصين المُنتجة والمُصدرة من شركة Prinx Chengshan (Shandong) Tire Company Ltd الصينية لتصبح 11% بدلاً من 60% من القيمة "سيف".

وأشار إبراهيم السجيني إلى أن قطاع المعالجات التجارية سيخطر منظمة التجارة العالمية والصناعة المحلية بشأن نتائج التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان