إعلان

بلومبرج: المنتجعات السياحية المصرية توجه أنظارها نحو "الاستثمار العقاري"

09:48 م الخميس 28 سبتمبر 2017

السياحية المصرية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية إن شركات المنتجعات السياحية المصرية توجه أنظارها نحو الاستثمار العقاري بسبب الصعوبات التي تواجهها صناعة السياحة في مصر منذ سنوات بسبب الهجمات الإرهابية والاضطرابات السياسية.

ولفتت الشبكة في تقرير لها، أمس الأول، إلى قول وائل الحتو، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للمنتجعات السياحية، أمس الأول الثلاثاء: "إن الاستثمار العقاري يمكن أن يمثل 8 % من الأعمال التي تنفذها الشركة خلال 3 إلى 4 سنوات؛ وهي ما يعني مضاعفة النسبة الحالية".

وذكرت الشبكة أن الاستثمار في الشواطئ السياحية المصرية كان يعتمد على بييع قطع أراضي لصغار المستثمرين لتطويرها وإنشاء الفنادق والمنتجعات الصغيرة، لكن هذا النوع من الاستثمار تعرض لهزة كبيرة بسبب الاضطرابات السياسية وسقوط الطائرة الروسية عام 2015 وما تلاه من حظر رحلات طيران العديد من الدول إلى مصر.

وقالت الشبكة: "تحتاج مصر إلى سنوات حتى تستطيع تحقيق ذات المستويات من الإشغالات السياحية بالنسبة التي كانت عليها قبل عام 2011، مشيرة إلى أن شركات المنتجعات تواصل عملها في مجال السياحة لكنها تبحث عن بدائل أخرى لتوفير مصادر للدخل".

وأوضحت الشبكة أنه صناعة السياحة أصبحت تواجه الكثير من التحديات خاصة أن السائحين في الوقت الحاضر أصبحوا يبحثون عن خبرات ثقافية أكثر من بحثهم عن أماكن يجدون فيها وسائل الرفاهية والفخامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان