إعلان

عادل: تعديلات سوق المال تسمح بتأسيس اتحاد للعاملين بالأوراق المالية لأول مرة

01:38 م الأربعاء 30 أغسطس 2017

محسن عادل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال محسن عادل، نائب رئيس البورصة، اليوم الأربعاء، إن تعديلات قانون سوق المال تسمح لأول مرة منذ عقود، بتأسيس اتحاد للعاملين بالأوراق المالية.

وأكد نائب رئيس البورصة، في بيان اليوم، أن استخدام الآليات والضوابط التنظيمية لإدارة السوق سيتم تطبيقها للحفاظ على مصالح أطراف السوق المختلفة، وذلك خلال اجتماع لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ورئيس البورصة محمد فريد، مع أعضاء مجالس إدارة الجمعيات المهنية العاملة في مجال الأوراق المالية، لبحث ملامح الخطة المستقبلية لتطوير منظومة سوق المال.

وأضاف البيان أن الاجتماع شهد حوارًا مفتوحا وشاملا بين الوزيرة ورئيس البورصة وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات العاملة، حول سبل تنشيط السوق وإدخال أدوات مالية وآليات تداول جديدة سواء من الناحية التنظيمية أو الفنية،

كما ناقش الاجتماع أهم التحديات التي تواجه صناعة سوق وكيفية معالجتها والتي لخصها الحضور في بعض الاصلاحات التشريعية والتنظيمية المطلوبة والتي ينتظر إقرارها من الجهات المعنية في الفترة المقبلة.

وبحسب البيان، تناول الاجتماع أيضًا مقترحات تنشيط جانبي العرض والطلب على حد سواء وذلك بالإسراع في تنفيذ برنامج توسيع قاعدة الملكية للشركات الحكومية من خلال القيد والطرح في البورصة، فضلاً على ضرورة توحيد وتكثيف الجهود الترويجية لأطراف السوق المختلفة لتحسين مستويات السيولة وجذب مستثمرين جدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان