إعلان

مميش: مشاورات للتعاون مع هيئة ميناء سنغافورة وشركة تشغيل موانئ

12:26 م الخميس 24 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة، إن مشاورات ستبدأ للتعاون مع هيئة ميناء سنغافورة (PSA)، وشركة (PS - PSA)، والتي تعد واحدة من أكبر شركات تشغيل الموانئ الرائدة في العالم، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الخميس.

وأضاف مميش خلال لقاءه ووزيرة الاستثمار سحر نصر مع نائب رئيس وزراء سنغافورة تيو تشى هين، اليوم، في بداية زيارة رسمية لسنغافورة تستغرق يومين، أن المشاورات تشمل نقل خبرات الجانب السنغافوري إلى نظيره المصري، في تطوير الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد زار في سبتمبر من العام قبل الماضي، ميناء سنغافورة البحري، حيث اطلع على آليات العمل في الميناء، وأعرب عن تطلعه للاستفادة من الخبرة السنغافورية في إقامة وإدارة الموانئ.

وتعد هيئة ميناء سنغافورة أحد أهم مجموعات الموانئ في العالم، وتشارك في إدارة نحو ٤٠ ميناء في ١٦ دولة بآسيا وأوروبا والأمريكتين.

وأعرب الفريق مميش، اليوم الخميس، عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك في مجال الموانئ وصناعة السفن وتشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد أن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة عبور السفن العملاقة في المجرى الملاحي، مما انعكس على زيادة تداول الحاويات في الموانئ التابعة لمحور تنمية قناة السويس.

وأشاد نائب رئيس وزراء سنغافورة، بالمجهودات التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة من إصلاحات إقتصادية وخطوات ملموسة في تنمية البلاد، معربا عن تطلع بلاده للتعاون في قطاعات عديدة خاصة في المناطق الاقتصادية والنقل البحري، وكذلك مجال الموانئ، والاستثمار في مشروعات صناعية في مصر.

وأشارت إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو تشجيع الاستثمارات السنغافورية في مصر خاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة والتي تتمتع بفرص استثمارية واعدة.

وزارت الوزيرة والفريق مهاب مميش، معهد التعليم الفني والتقني السنغافوري للتعرف على أحدث مراكز تدريب العمالة فنيا بأحدث الأجهزة الفنية العالمية.

ويعد هذا المعهد مؤسسة للتعليم ما بعد الثانوي لتزويد الخريجين بتعليم ذي جودة عالية وملائم لمتطلبات سوق العمل العالمي.

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم خلال الزيارة الاتفاق مع المعهد على تعاون مشترك لنقل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل الفني سواء لطلاب التعليم الفني أو العمالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان