إعلان

تغييرات واسعة في قيادات قطاع الأعمال تشمل 33 رئيس شركة

04:08 م الثلاثاء 04 يوليو 2017

حركة تغييرات لرؤساء الشركات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
قالت وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم الثلاثاء، إن الجمعيات العمومية للشركات التابعة لها، اعتمدت تغيير 33 رئيس شركة، منهم 3 رؤساء لشركات قابضة.

 وأضافت الوزارة في بيان، أنه قد تم تغيير 3 رؤساء شركات قابضة، هي الصناعات الكيماوية، والأدوية، والمعدنية، بالإضافة إلى 16 عضو مجلس إدارة في كل الشركات القابضة لقطاع الأعمال العام، وعددها 8 شركات.

  كما أقرت الجمعيات العمومية للشركات التابعة تغيير 30 رئيس شركة تابعة من إجمالي 121 شركة، بالإضافة إلى تغيير 28 عضو مجلس إدارة.

 وقالت الوزارة إن هذه التغييرات تأتي في إطار خطة الهيكلة الإدارية لشركات قطاع الأعمال، لضخ دماء جديدة وخبرات متنوعة في مجالس الإدارات، بحيث لا تقتصر عضوية مجالس الإدارات، فقط على أصحاب الخبرات الفنية فقط، وإنما تشمل خبرات مالية وإدارية وتسويقية وقانونية.

وشملت التغييرات، استبدال 9 رؤساء  و3 أعضاء مجالس إدارة، بالشركات التابعة للشركة للقابضة للصناعات المعدنية، كما تم تغيير 5 رؤساء شركات تابعة للقابضة للأدوية، بالإضافة إلى 17 عضو مجلس إدارة.

وفي الشركات التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية تم تغيير 7 رؤساء شركات،كما تم تغيير 5 رؤساء شركات تابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبري بالإضافة إلى 3 أعضاء مجالس إدارة، أما في الشركة القابضة للغزل والنسيج تم تغيير رئيسي شركتين تابعتين.

 أما بالنسبة  للشركة القابضة للسياحة والفنادق فقد تم تغيير رئيسي شركتين تابعتين و3 أعضاء مجالس إدارة، إلى جانب تغيير عضوي مجلس إدارة في الشركات التابعة لكل من شركة مصر القابضة للتأمين، والقابضة للتشييد والتعمير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان