إعلان

البورصة تهبط 0.7% بسبب استمرار تراجع الدولار بالبنوك

03:41 م الثلاثاء 04 يوليو 2017

البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

هبط المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30، بنحو 0.72% إلى مستوى 13334 نقطة، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء.

بينما ارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.4%، وكذلك مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنحو 0.77%.

وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين صافي بيع بقيمة 59.4 مليون جنيه، فيما اتجه الأجانب والعرب للشراء بقيم صافية 35.5 مليون جنيه و23.9 مليون جنيه.

وشهدت مؤشرات البورصة تراجعا جماعيا بنهاية تعاملات جلسة أمس الاثنين وسط إقبال المستثمرين المصريين على البيع واتجاه العرب والأجانب إلى الشراء.

وتراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، في عدد من البنوك الخاصة والعامة، اليوم والأمس، وذلك للمرة الأولى، بعد استقراره منذ منتصف مارس تقريبا.

وقال محمد النجار رئيس قسم التحليل الفني بشركة المروة للسمسرة، إن هناك ارتباط واضح بين تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه منذ أمس وأداء سوق المال والذي شهد تراجعا خلال جلسة اليوم وأمس.

وأضاف النجار لمصراوي، أن هذا الارتباط ظهرفي تداولات المستثمرين الأجانب "مؤسسات وأفراد"، والتي شهدت تذبذبا طوال الجلسة بين البيع والشراء، وذلك يعني اختبارهم للنظام المصرفي المصري في قدرته على تخارج الأموال للخارج، موضحا أن نجاحهم في ذلك سيعطي ثقة أكبر في الاستثمار المباشر والغير مباشر في مصر.

"أما في حالة تعرض البورصة لخسائر واتجاه المستثمرين للبيع بصروة أكبر نتيجة هذا الانخفاض، سيكون ذلك في صالح المصريين الأفراد والمؤسسات بفعل صعود عملتهم المحلية وبالتالي إقبالهم على مزيد من الاستثمار"، بحسب ما قال النجار.

وأشار النجار إلى أنه حتى في حالة استمرار تراجع سعر الدولار إلى 16 أو 16.5 جنيه، سيتمكن سوق المال من الحفاظ على مستوى الـ 13 ألف نقطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان