إعلان

وزير الصناعة: الأردن ألغت رخص الاستيراد غير التقليدية للسجاد والموكيت المصري

12:59 م الجمعة 09 يونيو 2017

السجاد والموكيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة إن الحكومة الأردنية وافقت على إلغاء القرار الخاص بإصدار رخص استيراد غير تقليدية لسلع السجاد والموكيت، الذي سبب خسائر كبيرة للعديد من الشركات المصرية العاملة في تصدير تلك المنتجات للمملكة.

وقال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، إن اجمالي قيمة صادرات مصر من السجاد والموكيت إلى مختلف دول العالم بلغت ما يقرب من 291 مليون دولار خلال عام 2016 منها 1.5 مليون دولار قيمة صادرات السجاد والموكيت المصري للسوق الأردني.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والمملكة الأردنية 600 مليون دولار خلال عام 2016 وهو ما لايعكس الإمكانات الكبيرة المتوافرة لدى البلدين الشقيقين وهو الأمر الذى يتم بحث زيادته من خلال اللقاءات والمباحثات المستمرة مع الجانب الأردني سواء في إطار اللجان التجارية المشتركة أو الإجتماعات الوزارية للمجلس الإقتصادى والإجتماعى لجامعة الدول العربية .

وتعد مصر والمملكة الأردنية عضوان فاعلان في إطار منطقة التجارة الحرة بين الدول العربية الكبرى والاتفاقية العربية المتوسطية "أغادير" حيث تمنح كلا الدولتين صادرات الطرف الأخر الإعفاء التام من الرسوم والضرائب والضرائب الأخرى ذات الأثر المماثل.

وقال الوزير إنه منذ صدور القرار الأردني في مارس الماضي فقد تم إجراء العديد من الاتصالات والمقابلات مع العديد من كبار المسئولين بالحكومة الأردنية ومنهم يعرب القضاة وزير الصناعة والتجارة والتموين لإلغاءه، كما تم تبادل المراسلات بين نقاط الاتصال المعنية بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان