إعلان

وزير التجارة يصدر قراراً بتشكيل مجلس الأعمال المصري السوداني

11:18 ص الأحد 02 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
أصدر طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قراراً بتشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري السوداني، برئاسة رياض أرمانيوس العضو المنتدب لشركة إيفا فارما للأدوية.

وقال قابيل في بيان، اليوم الأحد، إن المجلس يساهم في تفعيل الشراكة الاستثمارية بين الجانبين من خلال التنسيق مع القطاع الخاص السوداني لإقامة مشروعات مشتركة تسهم في دعم العلاقات الاقتصادية المشتركة وتنشيط التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف أن تشكيل  المجلس يأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والسودان خلال المرحلة المقبلة.

وتشهد العلاقات بين مصر والسودان في الفترة الأخيرة حالة من التوتر على المستوى السياسي والاقتصادي، ومنعت الخرطوم الشهر الماضي استيراد مجموعة من المنتجات الزراعية المصرية مصر لمخاوف تتعلق بالسلامة والصحة العامة، كما أنها قررت العام الماضي وقف استيراد الخضر والفاكهة والأسماك من مصر لفترة مؤقتة.

وحدد  قرار وزير التجارة مة مجلس الأعمال 3 سنوات، على أن يرفع المجلس تقريراً دوريا نصف سنوي عن نشاط المجلس  إلى الوزير، متضمنا ما قام به المجلس من نشاط وأهم المقترحات والخطط المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين.

وستعاون الجهات المصرية المعنية والسفارة المصرية بالخارج خاصة المكتب التجاري، مجلس الأعمال في أداء مهامه وتيسير مباشرة اختصاصاته وتزويده بالبيانات والمعلومات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان