إعلان

الصين تدعو أمريكا لاحترام القواعد التجارية الدولية

11:34 ص الأحد 02 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
دعت الصين الولايات المتحدة إلى احترام القواعد التجارية الدولية وتحسين التعاون والحوار في رد فعل على قرارين جديدين أصدرهما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدعوان إلى تحقيق في انتهاكات تجارية، وفقًا لشبكة "سي إن بي سي عربية".

ونقلت الشبكة عن متحدث باسم وزارة التجارة الصينية قوله في كلمة أمس السبت، إن الإجراءات التجارية الأمريكية لابد وأن تلتزم بالقواعد التجارية الدولية المقبولة بشكل عام ولابد من معالجة الخلافات بين البلدين بشكل سليم.

وأضاف المتحدث في الكلمة التي نُشرت على موقع الوزارة على الإنترنت، أن الصين مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة على أساس المساواة والمنفعة المشتركة.
ووقع ترامب قرارين تنفيذيين يوم الجمعة استهدفا التحقيق في انتهاكات محتملة تسببت في عجز تجاري أمريكي ضخم ووقف التهرب من رسوم الاستيراد.

ويستضيف ترامب الرئيس الصيني شي جين بينغ يومي الخميس والجمعة المقبلين حيث من المتوقع أن تكون التجارة أحد محاور الحديث بالإضافة إلى الوضع في كوريا الشمالية وطموحات الصين في بحر الصين الجنوبي.

وكان ترامب الذي اتخذ موقفا متشدداً حيال الممارسات التجارية الصينية قد قال في تغريدة على تويتر الأسبوع الماضي إن الاجتماع "سيكون صعبا للغاية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان