إعلان

الصناعة: طرح كراسة شروط مجمع مرغم للبلاستيك بالإسكندرية خلال أيام

12:43 م السبت 04 مارس 2017

جانب من زيارة وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت وزارة التجارة و الصناعة، أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة طرح كراسة الشروط الخاصة بمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية أمام المستثمرين.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم، قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، خلال زيارة لموقع المجمع، إن الطرح سيكون شاملًا التراخيص الصناعية كاملة مع منح أولوية لأبناء محافظة الإسكندرية، لافتاً إلى أنه من المخطط تخصيص الوحدات الإنتاجية وبدء تشغيل المجمع خلال 3 أشهر من تاريخ الطرح.

ويأتي إنشاء هذا المجمع في إطار خطة الوزارة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء التجمعات الصناعية المتخصصة، حيث تم تخصيص هذا المجمع للصناعات البلاستيكية للاستفادة من تواجد المجمع بجوار كبرى شركات البتروكيماويات بالإسكندرية.

وقال الوزير إن الوزارة تتولى ادارة هذا المجمع بنظام حق الانتفاع بموجب الاتفاق الذى تم توقيعه مع محافظة الإسكندرية لاستغلال المجمع واستغلال قربه من مجمعات البتروكيماويات الضخمة بالمحافظة.

ويشمل المجمع 240 ورشة بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية والتي تبعد حوالى 37 كم عن مدينة الإسكندرية متضمنة 180 وحدة بمساحة 100 متر، و60 وحدة بمساحة 200 متر على مساحة 25 فدانًا مزودة بالمرافق الرئيسية، حيث تم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع.

ويوفر البنك الأهلي المصري الدعم المالي للمشروع عبر تقديم حزم تمويلية لصغار المستثمرين طبقًا لمتطلباتهم في إطار مبادرة البنك المركزي المصري بفائدة 5%.

وأشار وزير الصناعة إلى أنه تم الاتفاق مع محافظ الإسكندرية على ضم 51 فدانًا مجاورة للمشروع إلى مجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم على أن يتم توقيع اتفاق مشترك بين المحافظة والوزارة خلال الفترة القريبة المقبلة لبدء العمل في هذه المساحة الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان