إعلان

رئيس قبرص يستقبل وزيرة الاستثمار ويتطلع لزيادة استثمارات بلاده في مصر

10:52 ص السبت 04 مارس 2017

رئيس قبرص يستقبل وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار في بيان اليوم، إن الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، استقبل سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال زيارتها الرسمية إلى العاصمة القبرصية "نيقوسيا"، لترأس الجانب المصري في الدورة الثانية للجنة المصرية القبرصية المشتركة.

وأشاد رئيس قبرص، خلال اللقاء، بتطوير آلية التعاون الاقتصادي الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، والذي يعد نموذجاً إقليميا للتعاون في مشروعات اقتصادية واستثمارية وتنموية بين دول حسن الجوار، معربًا عن رغبة بلاده في زيادة حجم الاستثمارات القبرصية في مصر.

وأقر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره القبرصي، ورئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس، في أكتوبر الماضي "إعلان القاهرة" الصادر عن القمة الرابعة للآلية الثلاثية للتعاون، حيث أكدوا عزمهم مواصلة تعزيز أطر التعاون الثلاثي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية، والبناء على ما يجمع بين الدول الثلاث.

واتفق القادة الثلاثة،على اقتراح الرئيس المصري بتشكيل لجنة متابعة ثلاثية على مستوى كبار المسئولين من وزارات الخارجية تجتمع بشكلٍ دوري لتتولى التنسيق مع الجهات الوطنية في كل دولة، لمتابعة تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه في القمة من مشروعات أو توجهات مستقبلية للتعاون في مجالات محددة.

وحث البرلمانيون القبارصة، المستثمرين في بلادهم على زيادة الاستثمارات في مصر، وذلك على هامش لقاء وزيرة الاستثمار، مع ديمتريس سيللوريس، رئيس البرلمان القبرصي، لبحث تعزيز العلاقة بين البلدين.

كما التقت الوزيرة، مع نيكوس كوياليس، وزير الزراعة والتنمية الريفية والبيئة القبرصي، الذي أكد رغبة المستثمرين القبارصة في زيادة الاستثمار في مصر، خاصة في مجال الاستزراع السمكي وزراعة الزيتون.

وكانت الوزيرة وقعت في ختام أعمال اللجنة المشتركة، 3 مذكرات تفاهم من بينهم مذكرة لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين، كما تم التوقيع على البروتوكول الثاني للجنة المشتركة بين البلدين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان