إعلان

الاستثمار: تأسيس شركة لريادة الأعمال بشراكة مصرية سعودية

01:11 م الخميس 30 مارس 2017

الاستثمار تأسيس شركة لريادة الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان اليوم، إن مصر وقعت مع السعودية وشركة "إن أي كابيتال" القابضة اتفاقًا لتأسيس شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار بهدف الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة والصغيرة وريادة الأعمال بقيمة 451 مليون جنيه.

ووفقًا للبيان، تستهدف الشركة الجديدة أيضًا الاستثمار في حاضنات الأعمال وصناديق إدارة رأس مال المخاطر والشركات المختلفة في مراحلها المختلفة.

ووقع الاتفاق الوزيرة سحر نصر، مع لجنة المنحة المصرية السعودية، والتي يمثلها الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة عن الجانب المصري، ومدير الصندوق السعودي للتنمية حسن العطاس، عن الجانب السعودي، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إن أي كابيتال" القابضة أشرف غزالي.

ويأتي هذا التحرك بعد أن اختتمت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اجتماعاتها أمس مع بعثة الصندوق السعودي للتنمية التي زارت مصر خلال الفترة من 25 إلى 29 مارس الجاري، لمتابعة تنفيذ المشروعات الممولة من الصندوق وهو مؤشر على عودة العلاقات المصرية السعودية لطبيعتها بعد أن شابها التوتر خلال الشهور الماضية.

ويساهم الصندوق بقيمة 1.5 مليار دولار في برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي وقعت اتفاقياته في أبريل من العام الماضي.

والتقى الملك سلمان مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء على هامش القمة العربية التي عقدت في العاصمة الأردنية عمان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان