إعلان

ترامب يفرض توجهاته الحمائية على قمة العشرين

01:02 م الأحد 19 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تخلى وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية خلال اجتماع مجموعة العشرين في مدينة بادن بادن الألمانية عن التعهد بالحفاظ على حرية التجارة العالمية، مما يعكس هيمنة توجهات الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب والتي ستتضرر منها البلدان النامية.

ونقل تقرير لوكالة رويترز، في تغطية فعاليات القمة، عن اقتصاديين قولهم إن إن اخفاق مسؤولين ماليين من حول العالم في الاتفاق على مقاومة الحماية التجارية ودعم التجارة الحرة يمثل انتكاسة لمجموعة العشرين.

وتتطلع مصر للتوسع في التصدير لتعويض ضعف تدفقات النقد الأجنبي الذي اضطرها لتطبيق تعويم قاس للعملة المحلية أفقدها أكثر من نصف قيمتها في مواجهة الدولار.

وبدلا من الاتفاق على حماية حرية التجارة أشارت الدول العشرين الكبار بشكل رمزي  في بيانها الرئيسي إلى أنها ستعمل على دعم مساهمة التجارة في اقتصاداتها.

وقال جابرييل فلبرماير الاقتصادي في معهد ايفو لرويترز "الصياغة الضعيفة بشأن التجارة هزيمة لرئاسة ألمانيا لمجموعة العشرين."

وتابع "عدم رفض الحماية التجارية خروج واضح عن المعهود. كل شيء محتمل الآن." مضيفا أن المستقبل قد ينطوي على إضعاف منظمة التجارة العالمية واستغلال أسوأ لسياسات الحماية التجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان