إعلان

وزيرة الاستثمار: مكتب بالوزارة لتسهيل أعمال المستثمرات المصريات والعرب

02:04 م الأحد 19 فبراير 2017

مؤتمر "سيدات الأعمال"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

افتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد، مؤتمر "سيدات الأعمال" بمقر جامعة الدول العربية، والذي يعقد تحت رعاية الوزارة وعدد من الوزارات، بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وممثلين عن جمعيات سيدات أعمال من 19 دولة.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، أن المرأة أثبتت أنها رمزاً للنجاح، وأنها قوة لا يستهان بها على كافة الأصعدة، وفي مصر تولي القيادة السياسية اهتماماً خاصاً بتمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وتوفير كل الدعم اللازم لها، حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، 2017 عاماً للمرأة.

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم اتخاذ العديد من إجراءات الإصلاح التشريعية، والقانونية مما مكن المرأة من أن تخطو خطوات واسعة وتحقق العديد من الإنجازات، ومكنتها من بلوغ المواقع المتقدمة في مراكز صنع القرار، وبالشكل الذي يرفع نسبة مشاركتها إلى المستوى الذي تطمح إليه.

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم التحرك سريعًا في إنشاء مكتب لتسهيل الأعمال لسيدات الأعمال من مصر ومختلف الدول العربية في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وحريصة على الاستماع لكافة الاقتراحات والمشاكل من سيدات الأعمال حول تحسين مناخ الاستثمار.

وذكرت الوزيرة، أن حريصة خلال التنسيق مع الشركاء في التنمية أن يتم تخصيص 50% للمرأة في كافة التمويلات والمنح، لافتة إلى أن هناك مبادرة داخل الوزارة تختص بالمشروعات المبتكرة للشباب، بحيث يتم تحويل أفكار الشباب إلى مشروعات.

وأشارت إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لن تدخر جهداً في توفير المناخ المناسب للتمكين الاقتصادى للمرأة وتيسير مشاركتها في مشروعات القطاع الخاص، بالإضافة إلى التعاون مع كافة الشركاء لضمان تقديم الدعم الفني اللازم لتشجيع هذه الاستثمارات.

وأعربت عن عزمها عقد لقاءات مع سيدات الأعمال خلال الفترة المقبلة، من أجل العمل على تذليل أية عقبات تواجههن وتحد من قدرتهن على الاستثمار في كافة المجالات.

وذكرت الوزيرة، أنه سيتم عقد اللجنة العليا المصرية اللبنانية في مارس المقبل بالقاهرة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، موضحة أنها حريصة أن تمثل المرأة في كافة اللجان المشتركة العربية.

ولفتت إلى أن المرأة المصرية سجلت قصص نجاح عديدة وفي مجالات مختلفة، وستظل تواجه التحديات وبذل الجهد المتواصل لتمكين المرأة من خدمة مجتمعها بكل كفاءة واقتدار، من خلال حلول مبتكرة تكسر القواعد وتساعد على نجاح المرأة وتميزها في كافة المجالات.

وشهدت الوزيرة، ووزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيسة المجلس القومي للمرأة، توقيع بروتوكول تعاون لرعاية مبادرة "فرصة" لتلبية حاجات سوق العمل والقطاع الخاص، ودعم مبادرات المجتمع المدني لتشغيل المرأة وتمكينها اقتصادياً، بالإضافة إلى بروتوكولات تعاون مع جمعيات سيدات أعمال الأردن، والبحرين، وأربيل.

وشارك في المؤتمر منظمات سيدات أعمال من أكثر من 19 دولة في العالم منها أمريكا، وكندا، وألمانيا، وتونس، والجزائر، والعراق، وليبيا، والبحرين، والإمارات، ولبنان، وفرنسا، وجنوب أفريقيا، والمملكة السعودية، والأردن، وسوريا، وإيطاليا، وهولندا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان