إعلان

قابيل: 3.3 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الميركسور

11:25 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، اليوم الخميس، إن حجم التبدل التجاري بين مصر ودول تجمع الميركسور، يبلغ نحو 3.3 مليار دولار سنويا.

وأشار الوزير، إلى ضرورة تكثيف جهود الطرفين لتحقيق توازن في الميزان التجاري بين الجانبين والذي يميل بشدة لصالح دول التجمع، خاصةً بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز النفاذ مطلع سبتمبر الماضي ما يسهم في زيادة التدفقات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك خلال كلمته بالاجتماع التحضيري لوزراء التجارة والخارجية لدول تجمع الميركسور والمنعقد بالعاصمة برازيليا للإعداد لقمة رؤساء دول الميركسور.

وقال قابيل، إن هذا الاجتماع يكتسب أهمية كبرى حيث يأتي في أعقاب المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية بالأرجنتين والذي تضمن سلسلة من النقاشات والمباحثات بين مصر وعدد من الدول أعضاء تجمع الميركسور حول مستقبل الشراكة الاقتصادية التي يشهدها الطرفان.

وأشار إلى أن الشهر الجاري شهد أيضا الاجتماع الأول للجنة التنفيذية المشتركة بين مصر و تجمع الميركسور بالعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس نتج عنه بدء تفعيل وتنفيذ الاتفاق.

ولفت الوزير إلى حرص مصر على الاستفادة من أسواق الدول الأعضاء بدول التجمع في نفاذ الصادرات المصرية إلى أسوق كافة دول قارة أمريكا الجنوبية، وكذا استغلال هذه الدول لموقع مصر الاستراتيجى كمحور لنفاذ منتجاتها للأسواق العربية والشرق الأوسطية والإفريقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان