إعلان

صندوق النقد يرفع توقعاته للدين الخارجي في مصر خلال العام المالي الجاري

11:48 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

صندوق النقد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

رفع صندوق النقد الدولي توقعاته للدين الخارجي لمصر، خلال العام المالي الجاري، ليصل إلى 34.6% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، بدلا من 28.7% كان يتوقعها في تقرير المراجعة الأولى التي أجراها للاقتصاد وأعلن نتائجها في سبتمبر الماضي.

وتوقع الصندوق، في بيان أصدره في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بمناسبة موافقته على صرف دفعة جديدة من قرض مصر بقيمة 2 مليار دولار، أن ترتفع نسة الدين الخارجي إلى 30.3% من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي المقبل، بدلا من توقعاته السابقة عند 26.2%.

وتوسعت مصر في الاقتراض من الخارج خلال العام الماضي من أجل سد الفجوة التمويلية، وحل أزمة نقص العملة الصعبة في السوق.

وسجل الدين الخارجي لمصر نحو 79 مليار دولار في العام المالي الماضي، بزيادة نحو 42% عن العام المالي السابق.

كان المجلس التنفيذي للصندوق وافق في اجتماعه أمس الأربعاء، على صرف دفعة جديدة من قرض مصر، بقيمة 2.03 مليار دولار، ليصل إجمالي ما تسملته مصر من الصندوق إلى نحو 6.08 مليار دولار، من إجمالي 12 مليار دولار.

وخلال تقرير المراجعة الأولى لبرنامج مصر، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للدين الخارجي لمصر خلال الخمسة أعوام المقبلة، بعد القفزة التي شهدها خلال العام المالي الماضي.

وعدّل الصندوق من توقعاته للدين الخارجي، خلال تقرير المراجعة الأولى، ليسجل 74 مليار دولار خلال العام المالي الجاري بدلا من 82.3 مليار دولار كان يتوقعها عند إعداد وثيقة القرض.

وأبرمت مصر اتفاقا مع الصندوق في نوفمبر 2016 للحصول على القرض خلال 3 سنوات من أجل دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي، وصرفت شريحتين منه حتى الآن، قبل أن يوافق الصندوق على صرف الشريحة الثالثة أمس.

اقرأ ايضا:

تدعم الاحتياطي وتزيد الديون.. 2 مليار دولار جديدة من صندوق النقد لمصر

صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته للدين الخارجي لمصر

إنفوجرافيك- كيف تطور نصيب المواطن في الدين الخارجي بعد عام من التعويم؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان