إعلان

بنوك مصرية: حسابات الشركات السعودية تسير بشكل طبيعي

02:30 م الخميس 09 نوفمبر 2017

جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - منال المصري:

قال مسؤولون مصرفيون، إن التعاملات على حسابات الشركات السعودية في البنوك المصرية، تسير بشكل طبيعي، وأن "المركزي" المصري لم يُصدر أي تعليمات بالاستعلام عن حسابات رجال الأعمال السعوديين.

وقال عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، لـ"مصراوي"، إن التعاملات على حسابات الشركات السعودية في البنك تعمل بشكل طبيعي، ولم يتم التحفظ عليها أو تجميدها.

وأضاف مسؤولون في بنوك أخرى أن "المركزي" المصري لم يُصدر أي تعليمات بالتحفظ أو تجميد حسابات رجال الأعمال السعوديين الموقوفين بتهم فساد، أو حتى الاستعلام عن أرصدتهم.

وذكرت وكالة رويترز، اليوم الخميس، أن البنك المركزي وهيئة الأوراق المالية في الإمارات طلبا من البنوك والشركات المالية العاملة في البلاد معلومات عن حسابات 19 مواطنًا سعوديًا.

وكانت السلطات السعودية احتجزت مع بداية الأسبوع الجاري، عددًا من الأمراء والمستثمرين ووزراء حاليين وسابقين، في إطار تحقيق فساد تجريه لجنة أمر بتشكيلها الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويرأسها محمد بن سلمان.

ويشمل المستثمرون من المحتجزين رجال أعمال كبار، مثل: الأمير الوليد بن طلال، ومحمد العمودي، وصالح كامل، ومنصور البلوي، وناصر الطيار.

وقالت وكالة بلومبرج، اليوم، إن عددًا من أثرياء السعودية يسعون إلى نقل أصولهم من المملكة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي إلى الخارج، مع استمرار حملة مكافحة الفساد التي تجريها المملكة.

ونقلت وكالة بلومبرج، عن ستة مصادر مطلعة، طلبت عدم الكشف عن هويتها، قولهم إن أثرياء السعودية يتحدثون مع بنوك ومديري أصول ومستشارين، لمحاولة تحويل النقود والأصول النقدية السائلة، الموجودة في السعودية والدول الخليجية القريبة، وسط مخاوف من أن يتم تجميدها.

اقرأ أيضا:

بلومبرج: أثرياء السعودية يحاولون نقل أموالهم خارج الخليج خوفًا من التجميد

"رويترز": الإمارات تطلب من البنوك معلومات عن حسابات 19 سعوديًا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان