إعلان

وزيرة الاستثمار تبحث مع العمل الدولية تسريع تنفيذ بروتوكول تشغيل الشباب

10:14 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع بيتر فان غوى مدير منظمة العمل الدولية في مصر، الإسراع في تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بينهما بشأن برنامج تشغيل الشباب في مصر.

ويستهدف برنامج تشغيل الشباب توفير مليون فرصة عمل خلال السنوات الثلاث المقبلة خاصة في المحافظات الأكثر احتياجا، ورفع المهارات الفنية للالتحاق بالقطاعات المولدة لفرص العمل، وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء.

وجاء اللقاء على هامش منتدى شباب العالم الذي يعقد حاليا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمدينة شرم الشيخ.

ووقعت وزيرة الاستثمار مع بيتر فان غوي، بروتوكول تعاون بشأن برنامج تشغيل الشباب في مصر، في ختام مؤتمر رفيع المستوى عن الشباب والتشغيل في شمال أفريقيا، بمدينة جنيف السويسرية، في أواخر سبتمبر الماضي.

وتراجع معدل البطالة بنهاية الربع الثاني من العام الحالي إلى 11.98% مقابل 12% خلال الربع السابق عليه، ومقابل 12.5% خلال نفس الربع من 2016، وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

كما ناقش الجانبان، آخر مستجدات تنفيذ برنامج "بيئة عمل أفضل" في مرحلته التجريبية في مصر، بحسب بيان الوزارة.

وأكدت الوزيرة، على دعم وزارتها الكامل لتنفيذ هذا البرنامج في مصر، مشيرة إلى التنسيق الكامل مع وزارة القوي العاملة على تنفيذ هذا البرنامج.

ويعمل برنامج بيئة عمل أفضل الذي تنفذه منظمة العمل الدولية على دعم حوالي 30 شركة في مصر، وخاصة في قطاع تصدير الملابس الجاهزة حتى ديسمبر 2017، بحسب بيتر فان غوي.

وقال فان غوي إن رؤية المنظمة في هذا البرنامج هي دعم صناعة الملابس التي تدعم الملايين من الناس من خلال توفير العمل اللائق، وتمكين المرأة، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل.

وذكر أن هناك بعثة من منظمة العمل الدولية ستزور الأسبوع المقبل، للتعرف على التطورات الإيجابية في بيئة الأعمال في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان