إعلان

أوراسكوم للتنمية تعتزم سداد 700 مليون جنيه على الأقل من ديونها في 2018

11:18 ص السبت 18 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال خالد بشارة الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، إن شركته إذا نجحت في سداد ما بين 700 مليون جنيه إلى مليار جنيه من ديونها في 2018 سيتحسن وضعها المالي كثيرا، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف بشارة في مؤتمر صحفي عقد في القاهرة أن شركته أصبحت "تسير على الطريق الصحيح"، وفقا للوكالة.

وأعلنت أوراسكوم للتنمية عن نتائج أعمالها منذ 3 أيام، حيث تحولت للربحية خلال أول 9 أشهر من العام الجاري بتحقيق صافي ربح 268.8 مليون جنيه مقابل خسائر 181.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب نتائج الأعمال، بلغت أرصدة القروض والتسهيلات البنكية للشركة التابعة للملياردير سميح ساويرس 4.544 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي.

وعزا بشارة تحول شركته لتحقيق أرباح صافية إلى تحسن نسب الإشغال السياحية في مصر بجانب عدد من الفعاليات الفنية والرياضية والاقتصادية التي أقيمت في مدينة الجونة بالغردقة خلال الفترة الأخير. 

وقفزت إيرادات البلاد من قطاع السياحة 211.8% إلى نحو 5.3 مليار دولار في أول تسعة أشهر من هذا العام، في حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 55.3%.

وقال بيان أرسلته الشركة، للبورصة منذ يومين، إن "نسبة الإشغال في فنادقها بالجونة ارتفعت لتصل إلى 77%، خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام مقابل 56% العام الماضي". 

وقفزت الأرباح التشغيلية لفنادق الشركة في الجونة بنسبة 431.5% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 285.4 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وقال بشارة إن شركته ستنتهي في يونيو المقبل من تجديد كامل فنادقها في الجونة والبالغة 17 فندقا، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف أن شركته تعمل على زيادة عدد غرفها السياحية في الجونة خلال العامين المقبلين من نحو 2400 غرفة حاليا.

وقال بشارة إن شركته وقعت مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع سياحي في الساحل الشمالي بنظام الشراكة لكنها لم توقع على العقد النهائي بعد، وفقا للوكالة.

تعمل أوراسكوم كمطور في مجالات الفنادق والفيلات والشقق وإنشاء خدمات تتعلق بالموانئ وملاعب الجولف،

وتنتشر أنشطتها في أسواق تشمل مصر والامارات وعمان والمغرب وسويسرا وانجلترا.

ومن أبرز المناطق السياحية التي قامت بتطويرها في مصر مكادي والجونة وطابا هايتس.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان