إعلان

السويدي: التصدير وفروق العملة كلمة السر في قفزة الأرباح

01:34 م الخميس 16 نوفمبر 2017

السويدي للكابلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

قال أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إليكتريك، اليوم الخميس، إن التصدير كان كلمة السر في ارتفاع أرباح الشركة خلال الربع الثالث والتسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وقال السويدي، ردا على سؤال لمصراوي: "كنا بنصدر فنخسر (قبل التعويم). حاليا أصبحنا نربح من التصدير وفروق العملة".

جاء ذلك على هامش زيارة وفد رفيع المستوى من زامبيا برئاسة ادجار لونجو رئيس زامبيا، المنطقة الصناعية "بي آر باركس" الصناعية التابعة لمجموعة السويدي للتطوير.

وقفز صافي أرباح شركة السويدي إليكتريك خلال الربع الثالث من العام الجاري بنحو 111.5%، مسجلة نحو 1.6 مليار جنيه، مقابل 746.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة، ارتفاع إيراداتها خلال الربع الثالث من العام لتصل إلى 11.5 مليار جنيه مقابل 4.9 مليار جنيه بنسبة زيادة 134.7%.

وحققت الشركة طفرة في أرباحها خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري بنسبة 92%، لتصل إلى 4.6 مليار جنيه، مقابل 2.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة في الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضيين بنسبة 109%، لتصل إلى 32.2 مليار جنيه مقابل 15.4 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وكانت الشركة حققت زيادة بنحو 83.9%، في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى نحو 3 مليارات جنيه.

وتعمل الشركة في إنتاج الكابلات الكهربائية والأعمدة الكهربائية والأبراج والمحولات والقواطع الكهربائية وجميع إكسسوارات الوصلات.

اقرأ أيضا:

111.5 % زيادة في أرباح السويدي إليكتريك خلال 3 أشهر

فيديو قد يعجبك: