إعلان

"التصديري للملابس": 75 شركة تشارك بالدورة الثانية لمعرض "Destination Africa"

08:44 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

المهندس طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

كشف المجلس التصديري للملابس الجاهزة عن مشاركة 75 شركة من مصدري الملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية والإكسسوارات من مصر في فعاليات الدورة الثانية من معرض "Destination Africa" وذلك يومي 11-12 نوفمبر الجاري.

وأوضح في بيان الأربعاء، أن المعرض يقام تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وبالتعاون مع المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمجلس التصديري للمفروشات المنزلية وجمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات.

وأضاف المجلس، أن المعرض يشارك به بعض شركات الملابس الجاهزة من بعض الدول الأفريقية مثل: "كينيا– أثيوبيا– نيجريا– جنوب أفريقيا– موريشيوس– أوغندا و غانا"، لافتا إلى أن المعرض يضم كبري الشركات المصرية في مجالات الغزل و المنسوجات، الملابس الجاهزة و الإكسسوارات و المفروشات المنزلية.

وأشار إلى أنه تم استقدام كبرى العلامات التجارية ومحلات التجزئة والمستوردين من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا والدول العربية بمساعدة جهاز التمثيل التجاري لزيارة المعرض بهدف الإطلاع على القدرات الصناعية في تحقيق تكامل سلاسل الإنتاج في الصناعات النسجية مما يتيح الفرصة للشركات العارضة في خلق فرص تصديرية جديدة تزيد من حصص الصادرات المصرية في تلك الأسواق وزيادة حصيلة العملة الصعبة.

ويهدف المعرض إلى استمرار زيادة الروابط التجارية والصناعية بين مصر وإفريقيا لتحقيق رؤية الدولة في جعل مصر مركزاً إقليميا لحركة التجارة الدولية وبوابة النفاذ الرئيسية للسوق الأفريقية التي أصبحت الوجهة الأولى لتدفق الاستثمارات الدولية في العديد من القطاعات.

كما يستهدف جذب فرص استثمارية في قطاع النسجيات تساعد في خلق فرص عمل جديدة حيث يعد من القطاعات الواعدة حيث يساهم قطاع الصناعات النسجية بنسبة 13% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية عام 2016 وبنسبة 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي و34% من الناتج الصناعي، كما أنه يوفر فرص عمل لحوالي 1.5 مليون عامل.

يقام على هامش المعرض مؤتمر يتم تنظيمه بالتعاون مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة يشارك فيه العديد من الخبراء الدوليين في مجال الصناعات النسجية للتحدث حول مميزات تكامل سلاسل الإنتاج في الصناعات النسجية في القارة وكيف تتواكب الصناعة مع معايير العمل الدولية وتحقيق النمو الاحتوائي والاستدامة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان