إعلان

تقرير: 30% زيادة في صادرات مصر لكينيا خلال النصف الأول من 2017

01:58 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قفزت الصادرات المصرية إلى كينيا خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة زيادة 30%، وفقا لأحدث تقرير تلقاه طارق قابيل وزير التجارة والصناعة من المكتب التجاري المصري بنيروبي حول التبادل التجاري بين البلدين.

وبحسب بيان لوزارة التجارة اليوم الثلاثاء، سجلت الصادرات المصرية إلى كينيا أكثر من 170 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2017 مقابل 130 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما انخفضت الواردات المصرية من كينيا إلى 79 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 109 ملايين دولار خلال نفس الفترة من 2016، بتراجع نسبته 27%، وفقا للتقرير.

وافتتحت مصر أول مركز لوجيستي لها في كينيا خلال الربع الأول من العام الجاري ضمن سلسلة من المراكز اللوجستية التي تعتزم إنشاءها في الدول الأفريقية لتذليل العقبات أمام العلاقات التجارية مع هذه الدول والدول المجاورة لها.

وأكد أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن زيادة الصادرات المصرية لكينيا تأتي في إطار تنفيذ المكتب التجاري في نيروبي لاستراتيجية الوزارة الرامية إلى استهداف الأسواق الأفريقية من خلال معاونة الشركات المصرية المصدرة على النفاذ بمنتجاتها التقليدية وغير التقليدية لهذه الأسواق.

وأوضح أن أهم بنود الصادرات المصرية التي شهدت زيادة في قيمتها خلال النصف الأول من عام 2017 للسوق الكيني تمثلت في السكر، وحفاظات الأطفال، والمنظفات، والعبوات الزجاجية، والألواح المستخدمة في الكتابة.

وأشار عنتر إلى أن جهود المكاتب التجارية المصرية بالخارج ساهمت في إبرام تعاقدات وإتاحة فرص تصديرية خلال شهر سبتمبر بلغت قيمتها نحو 142.5 مليون دولار، كما ساهمت في توفير فرص استثمارية أجنبية بمصر بقيمة بلغت نحو 352 مليون دولار.

وقال إن المكاتب التجارية رتبت ونسقت أيضا لزيارات عدد من البعثات والوفود المصرية والأجنبية خلال سبتمبر بلغ إجماليها 13 زيارة، كما تم المشاركة في 8 معارض دولية، إلى جانب إعداد 91 تقريرا ودراسة تسويقية، والرد على نحو 289 طلبا يتعلق بالترويج لمنتجات الشركات المصرية في الأسواق الخارجية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان