إعلان

وزير البترول يبحث مع ميناء روتردام الهولندية إنشاء مركز لوجستي بدمياط

02:00 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد من هيئة ميناء روتردام الهولندية، ملامح المشروع الجاري دراسته لإنشاء مركز للخدمات البحرية واللوجستية في ميناء دمياط، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى أن ميناء دمياط يمتلك مقومات النجاح والخصائص المطلوبة لتحويله لميناء عالمي ثم إنشاء مراكز لوجستية بموانىء بحرية أخرى لتقديم الخدمات اللازمة للشركات العاملة في أنشطة البحث عن الغاز الطبيعي وإنتاجه من البحر المتوسط.

وخلال اللقاء عرض الوفد الهولندي على الوزير تجربة ميناء روتردام كمركز عالمي محوري لتداول وتجارة البترول والغاز، ومدى إمكانية الاستفادة من هذه التجربة وتطبيقها في مصر لدعم مشروعها القومي للتحول إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة البترول والغاز، بحسب البيان.

كما استعرض الوزير مع الوفد الهولندي المشروعات الجارية لتطوير البنية الأساسية في مجال البترول والغاز والتي تأتي على رأس أولويات استراتيجية الوزارة.

ويشارك الوفد الهولندي خلال زيارته لمصر في ورشتي عمل بالقاهرة ودمياط مع فرق العمل المتخصصة من الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، وممثلي هيئة تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وموانىء البحر الأحمر ودمياط، والشركات البترولية العاملة بالبحرين المتوسط والأحمر.

وبحسب البيان، تستهدف ورشتا العمل نقل الخبرات وتجربة ميناء روتردام كمركز عالمي لتداول وتجارة البترول والغاز إلى الجانب المصري، إلى جانب مناقشة مشروع الخدمات البحرية واللوجستية لمشروعات إنتاج الغاز بالبحر المتوسط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان