إعلان

مصر توقع 3 اتفاقيات تنموية مع ألمانيا بتمويل 320 مليون يورو

03:12 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

وزيرة الاستثمار و وزير التنمية الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، 3 اتفاقيات مع جيرد مولر وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني، وبنك التعمير الألماني بقيمة 320 مليون يورو، في إطار انعقاد اللجنة الثانية للتعاون الثنائي بين البلدين.

ووفقا لبيان من وزارة الاستثمار، تضمنت الاتفاقيات توقيع اتفاق الشريحة الأولى لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 225 مليون يورو من التمويل المخصص بقيمة 450 مليون يورو.

كما تضمنت الاتفاقيات التي تم توقيعها اتفاقا للتعاون المشترك تضمن جزءا منه حصول مصر على تمويل إضافي بقيمة إجمالية تصل إلى 45 مليون يورو لتمويل عدة مشروعات ومنها مشروع تشجيع التوظيف، ومشروع دعم نظام التعليم المزدوج المصري، ومشروع كفاءة الطاقة، والبنية الأساسية.

وبحسب البيان، تضمنت الاتفاقيات اتفاق تعاون مع بنك التنمية الألماني لدعم برنامج ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 50 مليون يورو.

وحضر اجتماع اللجنة والتوقيع محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وخالد فهمي وزير البيئة، وطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وشهاب مرزبان كبير مستشاري وزيرة الاستثمار للشؤون الاقتصادية، وممثلون عن وزارات الإسكان، والتجارة والصناعة، والري، والزراعة، وجيورج لوي سفير ألمانيا لدى القاهرة.

وبحث الوزراء الأربعة مع الوزير الألماني خلال اجتماع اللجنة الثانية للتعاون الثنائي بين البلدين، سبل الاستفادة المستقبلية لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية.

وأكد الوزير الألماني على حرص بلاده على زيادة دعمها لمصر خلال المرحلة المقبلة على المستوى الاقتصادي، مشيدا بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تعمل عليها الحكومة المصرية، وتحسين بيئة الاستثمار والتي تشجع الشركات الألمانية على زيادة استثماراتها في مصر.

واستعرض وزير الكهرباء، خلال الاجتماع، مشروعات الطاقة المتجددة التي تعمل عليها الوزارة بالتعاون مع سيمنس، والمشروعات المستقبلية في إطار تطوير قطاع الطاقة.

وتحدث وزير التربية والتعليم عن المشروعات التي تقوم بها الوزارة خاصة في مجال التعليم الأساسي، واستعرض وزير البيئة الخطوات التي تقوم بها الوزارة في مواجهة التغيرات المناخية.

وتم خلال الاجتماع، تم الاتفاق على تعميق وتوسيع التعاون في قطاع التعليم، ومبادرة مواجهة تغير المناخ، ودعم مبادرة ريادة الأعمال والمستثمر الصغير.

وتفقدت الوزيرة والوزير الألماني أتوبيس مبادرة "فكرتك شركتك"، وتحدثا مع عدد من المتقدمين بأفكار لإنشاء شركات ناشئة، حيث أشاد "مولر" بالمبادرة، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان