إعلان

وزير المالية يعرض برنامج الإصلاح الاقتصادي أمام أكبر 25 شركة فرنسية في مصر

12:26 م الأحد 01 أكتوبر 2017

عمرو الجارحي وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استعرض عمرو الجارحي وزير المالية، خلال لقاءه مع رؤساء أكبر 25 شركة فرنسية عاملة في مصر، مستجدات برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، ومحاور السياسة المالية للعام المالي الحالي، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد.

وأشار الجارحي إلى أن البرنامج يستهدف خفض عجز الموازنة من 10.9% عن عام 2016-2017 إلى 9.5% عن عام 2017-2018.

وقال وزير المالية إن الحكومة المصرية تركز على التوسع في أسواق التجزئة بالمحافظات بالتعاون مع السلاسل الكبرى لتخفيض الهادر في عملية النقل وبالتالي تخفيض الأسعار على المواطنين.

وتعهد الوزير بحل مشاكل بعض الشركات الفرنسية على المستوى الإداري، بحسب البيان.

ووصل حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر إلى نحو 4 مليارات دولار عبر 150 شركة فرنسية متواجدة في مصر توظف من 40 إلى 50 ألف عامل مصري، وفقا للسفير الفرنسي بمصر ستيفان روماتيه.

وقال السفير الفرنسي الذي حضر اللقاء، إن الشركات الفرنسية تعمل بمصر في قطاعات التصنيع الغذائي، والإنشاءات، والطاقة، والاتصالات، والتجزئة، والبنوك، والبرمجيات، والأدوية، والنقل، والسياحة.

وأكد السفير مساندة فرنسا للإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية، مشددا على أن فرنسا تشجع شركاتها من أجل زيادة استثماراتها في مصر لاسيما الموجهة للتصدير، وفقا للبيان.

وقال يوسف بشاي ممثل بنك بي إن بي باريبا، إن لقاء الوزير مع الشركات الفرنسية يأتي في إطار حملة البنك لترويج برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بين المستثمرين الأجانب.

وأشار بشاي إلى ضخ الشركات الفرنسية استثمارات جديدة في مصر بهدف التصدير إلى أسواق أفريقيا وتركيا، بالإضافة إلى دخول مجموعات فرنسية كبرى السوق المصري لأول مرة في قطاع المستلزمات الرياضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان