إعلان

رئيس الإحصاء: 6 أشهر حبس عقوبة من لا يتعاون مع ممثلي "تعداد السكان"

03:50 م الإثنين 02 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز يستهدف 20 مليون تلميذ للترويج للتعداد العام للسكان وذلك من خلال وضع درس في الكتب المدرسية للتعليم قبل الجامعي عن التعداد العام للسكان وذلك لتوعية المواطنين بأهمية التعداد السكاني.

وأوضح الجندي خلال اجتماع لجنة الاتصالانت وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف على قيام الأئمة بالمساجد قبل التعداد بأسبوع بتوعية المواطنين على ضرورة التعاون مع العدادين ومدهم بالبيانات.

ولفت إلى أن الجهاز سيطلق حملة إعلانية ضخمة بتكلفة 15 مليون جنيه، وتم الاستعانة بخبراء إعلام محايدين لاختبار الجهة التي ستقوم بالحملة الإعلامية.

وتابع أن رئيس الوزراء قام بتشكيل لجنة عليا للتعداد برئاسة وزير التنمية المحلية ويشارك فيها عدة وزارات، فضلًا عن تشكيل لجنة عليا للتعداد بكل محافظة برئاسة المحافظ، مؤكدًا أنه تم الاتفاق أيضًا مع وزارة الشباب للترويج للتعداد.

وحذر رئيس الجهاز، من عدم تعاون المواطنين مع العدادين، مشددًا على أن من يتخلف عن الإدلاء بالبيانات يعرض نفسه لعقوبة الحبس 6 أشهر، قائلًا: "نحن لا نستجدي البيانات من أحد ولكن العاملين بالتعداد سيكون معهم ضبطة قضائية بتحرير المحاضر ضد الممتنعين".

ونبه إلى أنه "لم يتم حبس أي مواطن من قبل بسبب ذلك الإجراء، ونتمنى ألا يحدث ذلك"، لافتًا إلى أنه كان هناك بالفعل قضايا وتم التصالح فيها.

وأكد الجندي أن بيانات المواطنين سرية، ولا يمكن أن يتم الإدلاء بها لأحد.

من جانبه، قال نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك أزمة ستواجه التعداد بسبب خوف المواطنين من الإدلاء بالبيانات الصحيحية، فرد رئيس الإحصاء: "إننا لا نخترع العجلة فالتعداد معمول بها في كل الدول ويوجد عدة مصادر لمعرفة بيانات الأسر منها بيانات الكهرباء والمواليد والوفيات وغيرها".

وشدد الجندي على أن الجهاز ملتزم بالشروط العشرة للإحصاء والتي وضعتها الأمم المتحدة منها وأهمها سرية البيانات قائلًا: "لا يمكن أن أعطي بيانات أي مواطن لأي أحد".

وكشف أن ما يقرب من 40 ألف عداد سيشاركون في التعداد العام الذي سيبدأ في 29 يناير الجاري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان