إعلان

البنك الزراعي يستنجد بـ "اقتصادية النواب" لسداد 3 مليار جنيه لدى المالية

04:19 م الإثنين 02 يناير 2017

الدكتور علي المصيلحي رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

طالبت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور علي المصيلحي، وزارة المالية بضرورة أن توفي ما عليها من التزامات للبنك الزراعي المصري، واستمرار الدعم الموجه له في كافة القطاعات.
ودعا السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، أعضاء البرلمان بإصدار توصية لإلزام وزارة المالية بسداد 3 مليارات جنيه مستحقة للبنك لدى الوزارة، كما طالب أيضًا بأن يقتصر صرف كل المنح والقروض المتعلقة بالزراعة على البنك الزراعي المصري.

وأوضح القصير، أن هناك 4 مليارات جنيه قروض متعثرة منهم ديون وهمية، لافتًا إلى أن هناك مرونة في التعامل مع الأفراد ممن لديهم القدرة على السداد، موضحًا أن البنك يتعاقد على شبكة معلومات لمنع حالات السرقة والاختلاس.

وشدد على أهمية الفصل بين الأنظمة الرقابية، لافتًا إلى أنه سيتم فصل الاختصاصات وتحديث إدارات متخصصة بالبنك لمواجهة ظاهرة القروض الوهمية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك لديه أصول ذات عائد متدني لكنها هامة للأمن القومي منها شون القمح، لافتًا إلى أنه تسلم العام الماضي مليون و100 ألف طن قمح بما يعادل 3 مليار جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان