إعلان

"قطاع الأعمال": أرباح "مصر للتأمين"تتجاوز مليار جنيه لأول مرة في تاريخها

04:54 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

انعقدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر للتأمين التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، برئاسة الدكتور محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة، وبحضور أعضاء الجمعية العامة، ومجلس إدارة الشركة، وممثلي الهيئة العامة للرقابة المالية، والجهاز المركزي للمحاسبات.

ووفقًا لبيان لقطاع الأعمال تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أسفرت نتائج أعمال شركة مصر للتأمين خلال العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو 2016 عن تحقيق أرباح بلغت 1008.4 مليون جنيه وذلك للمرة الأولى في تاريخ الشركة، مقابل 880 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له، بزيادة بلغت نسبتها 14.5 بالمئة.

كما حققت الشركة إجمالي أقساط بقيمة 5.178 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 4.831 مليار جنيه في يونيو 2015، بارتفاع بلغت نسبته 7.2 بالمئة.

وبحسب البيان، حصلت شركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال العام (مصر للتأمين، مصر لتأمينات الحياة) على تصنيف ائتمانى (++B) للقوة المالية، وتصنيف ائتمائي (BBB) مع نظرة مستقبلية لكلا التصنيفين من مؤسسة "A M Best" العالمية مما يعزز مكانتها في السوق المحلي والإقليمي.

كما تسعى الشركات للتعاون مع كبرى المؤسسات العالمية في كافة المجالات، فضلًا عن تنفيذ الشركات التابعة للمشروع الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط لتطوير إدارة المخاطر (ERM) بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأشار لبيان إلى أنه وفقًا لتوجيهات الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام بضرورة الالتزام بمواعيد عقد الجمعيات العامة للشركات التابعة والإفصاح عن نتائج الأعمال، سيتم الانتهاء من انعقاد الجمعيات العامة لعدد 50 شركة تابعة بنهاية شهر سبتمبر 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان