إعلان

"العامة للبترول": الشركة حققت أعلى معدلاتها من إنتاج الغاز في (2015-2016)

11:39 ص السبت 10 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في ختام الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام اجتماع أعمال الشركة العامة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2015/201.

ووفقًا لبيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أكد طارق الملا على تقديم كافة أوجه الدعم للشركة العامة للبترول باعتبارها الشركة الوحيدة المملوكة بالكامل للدولة وتعمل في مجال استكشاف وإنتاج البترول والغاز  لتطوير آليات عملها وتحديثها بصفة مستمرة، مشيداً بدورها والنتائج الإيجابية التي حققتها  في مجال الاستكشاف والإنتاج وخاصة في الصحراء الغربية والتي أدت لزيادة إنتاجها من هذه المنطقة.

"كما تؤكد على ما تتمتع به مصر من إمكانيات واعدة فيما يخص الاحتمالات البترولية، وتؤكد نجاح إستراتيجية تطوير أداء الشركة العامة للبترول كأحد أهم الصروح الوطنية المتميزة العاملة في مجال البحث والتنقيب عن الثروات الطبيعية والتي لديها من الإمكانيات والخبرات ما يؤهلها لتحقيق نجاحات أكبر".

وشدد الوزيى، على أهمية استمرار تدعيم قدراتها التنافسية في ظل دعمها الحيوي للاقتصاد المصري.

ومن جانبه، أشار المهندس طاهر الزفزاف رئيس الشركة العامة للبترول، إلى أنه نتيجة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف والتنمية خلال هذا العام حققت الشركة أعلى معدل لإنتاجها من الزيت الخام والغاز والمتكثفات من حقولها ونصيبها من إنتاج الشركات المشاركة والذي بلغ حوالي 82.2 ألف برميل زيت مكافىء يومياً.

وأوضح أم ما تم تحقيقه من اكتشافات وراء تلك الطفرة من أهمها الكشف المميز NES شمال شرق أبوسنان بالصحراء الغربية الذى تم وضعه على الإنتاج بمعدل 3800 برميل زيت و 1.5 مليون قدم مكعب غاز يومياً والذي ساهم في زيادة معدلات إنتاج الزيت الخام من الصحراء الغربية وكشف خزانات البلاعيم والروديس بحقل عش الملاحة بالصحراء الشرقية بمعدل إنتاج يومى 800 برميل زيت.

" وكشف5A/ HH-83 بحقل شمال عامر البحري بخليج السويس الذى يبلغ إجمالى احتياطيه المؤكد حوالى 6.5 مليار قدم مكعب غاز"

وبين المهندس طارق، أنه تم خلال العام حفر 23 بئراً جديدة مابين استكشافية وتقييمية وتنموية، ساهمت في النجاح بإضافة احتياطيات جديدة تقدر بحوالي 10.9 مليون برميل مكافئ.

كما استعرض نتائج التوسع في اتفاقيات الخدمات الاستكشافية والإنتاجية مع عدد  من الشركات العالمية والعربية منها كويت إنرجي.

وأشار إلى تنامي حجم الاستثمارات المنفذة خلال العام ليصل إلى مليار جنيه، ويعد أعلى معدل للاستثمار بالشركة ، مما يؤكد تواصل وتكثيف تنفيذ خطة التنمية الشاملة والجاري استكمالها. 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان