إعلان

تراجع احتياطيات الصين من النقد الأجنبي إلى 3.20 تريليون دولار في يوليو

11:14 ص الأحد 07 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أظهرت بيانات البنك المركزي الصيني اليوم الأحد أن احتياطيات البلد من النقد الأجنبي نزلت إلى 3.20 تريليون دولار في يوليو بما يتفق مع توقعات المحللين.

ووفقًا لوكالة رويترز، توقع اقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز أن ينخفض الاحتياطي إلي 3.20 تريليون من 3.21 تريليون في نهاية يونيو.

ونزلت احتياطيات الصين - وهي الأعلى على مستوى العالم - بواقع 4.10 مليار دولار في يوليو، وارتفعت الاحتياطيات 13.4 مليار في يونيو متعافية من أقل مستوى في خمسة أعوام سجلته في مايو.

وبحسب بيانات منشورة على موقع بنك الشعب الصيني، بلغت احتياطيات الصين من الذهب 78.89 مليار دولار في نهاية يوليو ارتفاعًا من 77.43 مليار في نهاية يونيو.

وقفز صافي مبيعات النقد الأجنبي لبنك الشعب في يونيو لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر مع سعي البنك المركزي لحماية اليوان من التقلبات في السوق نتيجة اقتراع بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

وفي العام الماضي سجلت احتياطيات النقد الأجنبي في الصين تراجعًا قياسيًا بلغ 513 مليار دولار بعد خفض قيمة العملة في أغسطس ما أدى لموجة نزوح رؤوس الأموال بشكل أثار قلق الأسواق العالمية.

ونزل اليوان نحو اثنين بالمئة أخرى منذ بداية العام ويحوم حول أقل مستوى في نحو ستة أعوام ولكن البيانات الرسمية تشير إلى السيطرة على نزوح أموال المضاربة في الوقت الحالي بفضل قيود أكثر صرامة على رأس المال وتنظيم تداول العملة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان