إعلان

طارق قابيل: ضخ 37 ألف طن سكر في السوق المحلي قريبًا

10:18 ص الإثنين 29 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والمكلف بتسيير أعمال وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة ضخ كميات إضافية من السكر (37 ألف طن) في السوق المحلي لتلبية احتياجات المستهلكين.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، لفت قابيل خلال اجتماعه بلجنة متابعة تداول السكر، إلى سعي الوزارة لتوفير ما يقرب من 450 إلى 550 ألف طن سكر لتأمين احتياجات السوق المحلي حتى نهاية الموسم الحالي في فبراير المقبل.

وقال إن السكر يمثل أحد أهم السلع الاستراتيجية التي تسعى الحكومة لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة سواء من خلال الكميات المنتجة محلياً أو من خلال الاستيراد خاصة وأن إجمالي إنتاج مصر من السكر والذي يصل إلى 2.4 مليون طن لا يكفي حاجة استهلاك المواطنين والتي تصل إلى 3.1 مليون طن.

وأشار قابيل إلى أهمية إيجاد آلية واضحة لمساندة مزارعي القصب والبنجر وفصلها تماماً عن صناعة السكر الأمر الذي يسهم في الارتقاء بهذه الصناعة وإيجاد حل جذري للمشكلة الحالية التي تعاني منها مصانع السكر نتيجة تحميلها أعباء إضافية تزيد من سعر بيع السكر للمستهلكين.

وتناول الاجتماع أهمية توفير احتياجات المواطنين من السكر خلال المرحلة المقبلة، وكذا وضع خطة شاملة لضمان عدم حدوث اختناقات في توفير السكر بالسوق المحلي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان