إعلان

وزير التموين: ضخ أكثر من 1500 طن زيت طعام يوميًا بمنافذ الوزارة

09:55 ص الخميس 25 أغسطس 2016

اجتماع وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم ضخ أكثر من 1500 طن زيت طعام يوميًا في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة، وعلى البطاقات التموينية، وفي محلات البقالة التموينية، وفي فروع "جمعيتي"، وفي كافة منافذ البيع التابعة للوزارة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال اجتماعه مع رؤساء شركات الزيوت الست التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الاحتياطي الاستراتيجي من زيت الطعام الخام يصل إلى نحو 90 ألف طن بخلاف التعاقدات وجاري وصولها تباعًا من الخارج، وإنه يكفي لمدة شهور قادمة، وإنه يتم ضخها في مصانع القطاع العام والخاص لإنتاج زيت الطعام لتوفيره للمواطنين.

وأضاف أن إنتاج شركات الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية يمثل حاليًا نحو 70 بالمئة من استهلاك الزيوت في السوق المصري بطاقة تصل إلى أكثر من 600 ألف طن زيت طعام سنويًا، مشيرًا إلى أنه جاري حاليًا تنفيذ خطة لتطوير وتحديث خطوط إنتاج الزيوت، وإنشاء خطوط جديدة حسب أحدث التكنولوجيا العالمية.

ولفت إلى أن الخطة تشمل أيضًا إقامة خطوط لإنتاج العبوات وتطوير عمليات التعبئة والتغليف لرفع معدلات الإنتاج 4 أضعاف الطاقة الحالية وذلك على مرحلتين الأولى من 1500 طن يوميًا إلى 3000 طن يوميًا، والثانية من 3000 طن يوميًا إلى 6000 طن يوميًا، بالإضافة إلى زيادة جودة المنتجات وتنوعها.

وشهد الاجتماع عاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وأحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعبد العزيز عابد رئيس القطاع المالي بالشركة القابضة، ورشا حامد وأحمد كمال وإيمان موسي معاونو وزير التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان