إعلان

اجتماع حكومي لبحث موقف المشروعات التي سيتم تنفيذها مع الصين

01:52 م الأحد 14 أغسطس 2016

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اجتماعاً موسعاً اليوم الأحد لمناقشة موقف المشروعات التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الجانب الصيني.

ووفقًا لبيان للتجارة اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، شارك في الاجتماع ممثلون لوزارات الخارجية، والتعاون الدولي، والنقل، والكهرباء، والاتصالات، والإنتاج الحربي، والاستثمار، والإسكان، والبترول، بجانب الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال الوزير، خلال الاجتماع، إن المشروعات الصينية قيد التفاوض تستهدف في المقام الأول تحسين الخدمات في عدد كبير من قرى ومدن الجمهورية، كما تستهدف خلق الآلاف من فرص العمل، بجانب تحسين معدلات النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن التزام الحكومة بدعم كافة المشروعات الاستثمارية من خلال تحسين مناخ الأعمال أعطى ثقة كبيرة لكافة المستثمرين من مختلف دول العالم للاستثمار في السوق المصري.

ولفت قابيل إلى أن هذه المشروعات تعد انعكاساً للعلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين مصر والصين والتي تشهد حالياً تطوراً كبيراً خاصة في ظل الزيارات المتبادلة لرئيسي البلدين وحرص الحكومتين المصرية والصينية على توسيع نطاق التعاون الاقتصادي المشترك نحو آفاق أوسع ومجالات جديدة تصب في النهاية في مصلحة البلدين.

ونوه إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الإعداد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين مطلع الشهر المقبل للمشاركة في اجتماع قمة مجموعة الدول العشرين والذي تشارك فيه مصر كضيف شرف القمة.

وأوضح الوزير أن الاجتماع استعرض الموقف الحالي للمفاوضات الجارية مع الجانب الصيني سواء فيما يتعلق بالعروض الفنية والمالية الخاصة بكل مشروع على حدة، لافتاً إلى أن بعض من هذه المشروعات وصل إلى مراحل متقدمة وجاري الاتفاق على بدء تنفيذها قريباً.

ونبه إلى أن الفترة الماضية شهدت عقد عدد من الاجتماعات بمجلس الوزراء استهدفت استعراض ومراجعة المشروعات المصرية الصينية المشتركة المقرر إقامتها خلال المرحلة المقبلة حيث أن هذه المشروعات ستمول باستثمارات مباشرة أو بقروض ميسرة من الجانب الصيني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان