إعلان

اختيار نقطة التجارة المصرية لمنصب الخبير الاستراتيجي للاتحاد الافريقي

02:17 م الجمعة 08 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- إيمان منصور:

أكد تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، -حول أنشطة قطاع نقطة التجارة الدولية التابع للوزارة خلال شهري مايو ويونيو الماضيين- أن النقطة أسهمت في الترويج الإلكتروني وإتاحة الفرص التجارية أمام المصدرين المحليين.

وأوضح بيان للصناعة، -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- أنه بلغ عدد الفرص التجارية الموزعة 602 فرصة استفادت منها 1286 شركة، كما تم الترويج لـ1880 شركة حققت 274 ردًا ترويجيًا، ووصل عدد الشركات المسجلة حديثًا إلى 97 شركة.

وقالت فيفي عوض وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس قطاع نقطة التجارة الدولية المصرية، إن النقطة كثفت من أنشطتها على المستوين الدولي والمحلي لفتح أسواق جديدة والترويج للمنتجات الوطنية، بالإضافة إلى التنسيق بين المصدرين المصريين والمستوردين بالدول العربية والأفريقية، ''مما أتاح العديد من الفرص التصديرية للمنتجات الوطنية في الأسواق الإقليمية والعالمية خاصة الدول الأفريقية باعتبارها المستقبل لكافة القطاعات الإنتاجية والخدمية''.

وأضافت أن هذه الأنشطة أثمرت عن التوصل لإبرام العديد من التعاقدات التصديرية في مجال المنتجات الخشبية والمشغولات النحاسية لدولة الإمارات.

وحول أهم الإنجازات التي حققتها النقطة على المستوى الدولي، قالت ''عوض'' إن النقطة شاركت بشكل فعال في معرض الجزائر الدولي لتوفير الفرص التصديرية المناسبة والترويج للمنتجات الوطنية، كما شاركت النقطة في اجتماع الجمعية العمومية السابع للاتحاد الإفريقي للتجارة الإلكترونية AAE2 واجتماع اللجنة التنفيذية الثانية عشر بداكار بالسنغال وتمت مناقشة خطة عمل الاتحاد في إطار عضوية نقطة التجارة الدولية بالأمانة الفنية للاتحاد وطرح العديد من المقترحات.

وأكدت أن النقطة شاركت بشكل فعال في أعمال مجلس الاتحاد والجمعية العمومية مما ساهم في نقل الخبرة المصرية لنقاط التجارة بالدول الإفريقية في مجال التجارة الإلكترونية، ودعم التجارة البينية الإفريقية ونتيجة لهذه الجهود جاءت توصيات الاتحاد الأفريقي للتجارة الإلكترونية باختيار نقطة التجارة الدولية المصرية لمنصب الخبير الاستراتيجي للاتحاد.

وأشارت وكيل أول وزارة الصناعة، أن المشاركات الدولية للنقطة شملت أيضًا تدريب الكوادر البشرية بنقطة التجارة الكويتية ونقل الخبرات للعاملين بنقطة التجارة الكويتية لتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين إلكترونيًا.

وأوضحت أن النقطة حققت إنجازات ملموسة على المستوى المحلي من خلال التنسيق مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناه السويس بهدف الترويج الالكتروني للمشروعات الاستثمارية المطروحة للاستثمار بمحور قناة السويس من خلال موقع القطاع والصفحة الرسمية والتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية من خلال إمدادهم بكافة البيانات والمعلومات عن الإحصاءات الخاصة بملح الطعام ومستوردي ملح الطعام، وتحديث بياناتهم بقواعد بيانات القطاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان