إعلان

برلماني يطالب بوقف التعيينات في الحكومة وينتقد قانون الاستثمار

01:00 م الأحد 05 يونيو 2016

مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

طالب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بإيقاف التعيينات في الحكومة، وضرورة التركيز على التسريبات التي تحدث في المناطق الحرة، لافتًا إلى أن المستثمرين يقفون في طوابير ويجلسون على الأرصفة وهذا لا يليق بمناخ الاستثمار وجذب رجال الأعمال.

وطالب الشريف أيضًا خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية، اليوم الأحد، ببرنامج واضح يشمل مؤشرات أداء يرتبط بأزمنة وخريطة استثمارية واضحة بجميع التفاصيل، منتقدًا وجود 390 إجراءً لتأسيس الشركة، ومنوهًا إلى أن قانون الاستثمار يحتاج مناقشة تفصيلية وتعديلات عديدة لأنه لا يلبي طموحات مصر في المرحلة القادمة.

وقال أشرف العربي عضو اللجنة، إن مصر كانت من ضمن أكبر 10 دول في عملية الإصلاحات وهذا كان يؤثر بالإيجاب على المناخ الاستثماري، مشيرًا إلى أن المستثمر ينظر أيضًا لموازنة الدولة وحجم التضخم والعجز فهي من الأمور التي ينطر لها المستثمر.

وأشار إلى "أننا سمعنا عن موارد مصر الطبيعية فما دور هيئة الاستثمار في الاتفاقيات الاستثمارية التي تتعلق بالثروات التعدينية" وتسائل أيضًا: "ما هو دور هيئة الاستثمار في الاستثمار المباشر وغير المباشر"، فزيادة فرص العمل غير واضح ، بالإضافة إلى أن طرح 20 بالمئة لا يجلب استثمارات حقيقية.

وأوضح العربي أن هناك أكثر من جهة تتحدث عن الاستثمار فهل استثمارات التعاون الدولي تدخل ضمت خطة الاستثمار، مشيرًا إلى أن تعدد الجهات يؤثر على المناخ الاستثماري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان