إعلان

مجلس الأعمال المشترك: شركات إيطالية ترغب في التوسع والاستثمار في مصر

12:47 م الأحد 05 يونيو 2016

مجلس الأعمال المصري الإيطالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد جانبا مجلس الأعمال المصري الإيطالي في ختام اجتماعاتهم التي استغرقت 4 أيام في عدة مدن إيطالية بدعوة من الجانب الإيطالي، استمرارهما في تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها مسبقًا بمشاركة كبرى الشركات الإيطالية.

أشار المهندس خالد أبوبكر رئيس الجانب المصري بالمجلس - خلال بيان للمجلس اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن اهتمام الشركات والمستثمرين في إيطاليا بالتواصل مع أعضاء المجلس بحثًا عن فرص للاستثمار ومتابعة الإصلاحات الاقتصادية في مصر تسبب في زيادة عدد الاجتماعات التي كان مخطط لها من 3 إلى 9 اجتماعات.

وأوضح أنه تم الاتفاق على فتح سبل التواصل الدائم والمباشر بين جانبي المجلس والأجهزة الحكومية في البلدين بهدف تنظيم ورش عمل مشتركة في القاهرة وروما اعتبارًا من سبتمبر المقبل لعرض فرص الاستثمار المتاحة في مصر خاصة في منطقتي محور قناة السويس والعاصمة الجديدة والمثلث الذهبي والطاقة فضلًا عن مشاريع الموانئ والطرق.

ولفت أبو بكر إلى أنه تم الاتفاق على أن تبدأ ترتيبات تنظيم هذه الورش اعتبارًا من الأسبوع المقبل ويبدأ تنفيذها في أعقاب انتهاء انتخابات البلدية الإيطالية وأيضًا انتهاء موسم أجازات الصيف لمشاركة عدد أكبر من الشركات الإيطالية ومسئوليها في تلك الفعاليات.

ونوه إلى أن كثيرًا من الشركات الإيطالية لديها رغبات في التوسع والاستثمار في مصر، وأن هناك فرصًا واعدة للاستثمار فيها، منبهًا إلى أن تلك الشركات تعمل في مجالات الخدمات واللوجستيات والموانئ والتخزين والسكك الحديدية داخل المدن، بالإضافة إلى مجالات الطاقة والصناعات الهندسية وتصميم المشروعات والاثاث.

وقال أبو بكر إن مجموعة شركات "بيرتازوني" الإيطالية أحد أبرز الشركات العالمية أعلنت عن ضخ استثمارات في مصر تقدر بقرابة 55 مليون يورو في عدة مجالات.

وأكد مجلس الأعمال المشترك، استمرار التعاون وزيادة العمل بين الشركات والجهات الحكومية ومنها مؤسسة "ساتشي" الإيطالية للتمويل، وهيئة التنمية الصناعية، والشركة القابضة لنقل الكهرباء، وشركه "تكنومونت" الإيطالية المنفذة لمشروع إعادة تأهيل مصانع شركة "كيما".

ورحب المجلس بقرارالحكومة الإيطالية تعيين مسئول العلاقات الدولية بوزارة الخارجية الإيطالية سفيرًا جديدًا لإيطاليا بالقاهرة، كما تقدم المجلس بالشكر لسفيري البلدين لما يبذلاه من جهد.

وشملت اجتماعات المجلس الاجتماع مع أكثر من 30 شركة من الجانب الإيطالي لمناقشة سبل التعاون بين البلدين، كما التقى المجلس بالمعهد الإيطالي للعلاقات مع دول البحر المتوسط و القارة الآسيوية لتقوية العلاقات الاقتصادية والسياسية مع مصر، وهو يضم عددًا كبيرًا من البرلمانين والساسة والكتاب، وكذلك مجلس إدارة اتحاد الصناعات الإيطالية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان